ترامب يتعهد بسداد الدين الوطني الأمريكي خلال 8 أعوام

قال المرشّح المحتمل عن الحزب الجمهوريّ لخوض انتخابات الرّئاسة الأميركيّة، دونالد ترامب، إنّ الولايات المتّحدة تتّجه نحو "ركود ضخم للغاية"، غير أنّه أشار إلى أنّه سيقوم بسداد الدّين الوطنيّ في غضون 8 أعوام، وفقًا لما ذكره ترامب

ترامب يتعهد بسداد الدين الوطني الأمريكي خلال 8 أعوام

قال المرشّح المحتمل عن الحزب الجمهوريّ لخوض انتخابات الرّئاسة الأميركيّة، دونالد ترامب، إنّ الولايات المتّحدة تتّجه نحو 'ركود ضخم للغاية'، غير أنّه أشار إلى أنّه سيقوم بسداد الدّين الوطنيّ في غضون 8 أعوام، وفقًا لما ذكره ترامب في مقابلة مع صحيفة 'واشنطن بوست' نشرت مساء أمس السبت.

وخلال المقابلة التي استغرقت 96 دقيقة والتي وصفتها الصّحيفة بأنّها 'كاشفة'، رفض ترامب مخاوف بشأن إمكانيّة تأثير تعليقاته على الأسواق الماليّة.

وقال ترامب للصحيفة: 'أعرف الناس في وول ستريت ربّما أفضل من أيّ شخص آخر يعرفهم ... أنا لست بحاجة إليهم'.

وذكرت الصّحيفة أنّ معظم الاقتصاديّين يعتبرون تعهّد ترامب بسداد الدّين الوطنيّ الأميركيّ البالغ قيمته حاليًّا 19 تريليون دولار، بأنّه مستحيل التّنفيذ.

وردّ ترامب قائلًا: 'سأعيد التّفاوض حول جميع صفقاتنا الكبرى.. الصّفقات التّجاريّة الكبرى التي نتعامل معها بشكل سيّء للغاية. حجم التّجارة مع الصّين هذا العام 505 مليارات دولار'، مضيفًا أنّ النّموّ نتيجة لإعادة التّفاوض حول الصّفقات سيمكّنه من سداد الدّين.

اقرأ/ي أيضًا | ترامب يرتبك: يدين الأطباء أم الأمهات بالإجهاض؟

ومع ذلك حذّر ترامب من أنّ الولايات المتّحدة تمرّ حاليًّا بموقف خطير للغاية، وأوضح أنّ هذا 'وقت عصيب للغاية حاليًّا' أن يتمّ الاستثمار في الأسهم.

التعليقات