غرق طفل و4 نساء في بحر إيجة

غرق خمسة مهاجرين بينهم طفل صباح اليوم، السبت، في بحر إيجة قبالة جزيرة ساموس اليونانية عندما انقلب المركب القادم من تركيا الذي كانوا على متنه

غرق طفل و4 نساء في بحر إيجة

غرق خمسة مهاجرين بينهم طفل صباح اليوم، السبت، في بحر إيجة قبالة جزيرة ساموس اليونانية عندما انقلب المركب القادم من تركيا والذي كانوا على متنه، حسب ما أعلن خفر السواحل.

وقالت مسؤولة في خفر السواحل 'سلم ما مجموعه خمسة أشخاص، ولكن غرق خمسة آخرون: طفل وأربع نساء عندما انقلب المركب البلاستيكي الذي كانوا على متنه والذي يبلغ طوله 3.5 أمتار'.

وما زالت عمليات البحث جارية للعثور على أشخاص قد يكونوا مفقودين. ولم يعرف بالضبط عدد المهاجرين الذين كانوا على متن المركب.

ورغم محاولات الاتحاد الأوروبي لوقف تدفق المهاجرين فإن حالات الغرق في بحر إيجة بين اليونان وتركيا تتواصل منذ مطلع العام، وغالبا ما يكون أطفال بين الضحايا.

ويعود آخر غرق في المياه اليونانية ببحر إيجة إلى 14 آذار/مارس حيث اعتبر خلالها ثمانية أشخاص في عداد المفقودين قبالة جزيرة كوس.

وحسب احصاءات المنظمة الدولية للهجرة فإن أكثر من 140 ألف شخص وصلوا إلى اليونان قادمين من تركيا منذ الأول من كانون الثاني/يناير، وقضى 418 شخصا.

وكشف تقرير للمفوضية العليا للاجئين نشر منتصف شباط/فبراير أنه 'بمعدل طفلين يموتان غرقا يوميا منذ أيلول/سبتمبر 2015 خلال محاولة العبور من شرق البحر الأبيض المتوسط مع عائلاتهم للوصول إلى أوروبا، وأن عدد الوفيات في صفوف الأطفال ما زال يرتفع'.

اقرأ أيضا: نتنياهو يقرر استجلاب 1300 من الفلاشا من أثيوبيا
وجاء في التقرير أنه منذ أيلول/سبتمبر الماضي 'بعد وفاة الطفل الكردي إيلان بشكل مأساوي وتأثر العالم بأسره بوفاته، توفي غرقا أكثر من 340 طفلا، معظمهم من الرضع وصغار السن في شرق المتوسط'.

التعليقات