الفلبين: مقتل 23 باشتباكات بين الجيش و"أبو سياف"

خلال هذه الاشتباكات قتل 18 جنديا فلبينيا و5 من جماعة "أبو سياف" التي باعت "داعش"، وأصيب 53 جنديا و20 متمردا

الفلبين: مقتل 23 باشتباكات بين الجيش و"أبو سياف"

قال متحدث باسم الجيش الفلبيني اليوم الأحد إن جنودا فلبينيين اشتبكوا مع مجموعة مؤلفة من نحو 120 متمردا مسلما مرتبطين بتنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش) في هجوم استمر عشر ساعات على جزيرة بجنوب الفلبين مما أسفر عن سقوط 23 قتيلا.

وقال الميجر فيلمون تان إن الجيش هاجم معقلا لمتمردي جماعة 'أبو سياف' في جزيرة باسيلان يقوده سنيلون هابيلون وهو متمرد عرضت وزارة الخارجية الأميركية مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار للقبض عليه.

وقال تان إنه 'بوسعي أن أؤكد مقتل 18 جنديا وإصابة 53.'

وأضاف إن خمسة متشددين من بينهم المغربي محمد خطاب وأبو عبيدة وهو نجل هابيلون قتلوا في الاشتباك أمس والذي أدى إلى إصابة 20 متمردا.

ولم يصدر بيان فوري من جماعة 'أبو سياف' التي تعد صغيرة ولكن تتسم بالعنف وتشتهر بالابتزاز والخطف والذبح والتفجيرات وهي إحدى جماعات المتمردين التي تتسم بالوحشية في جنوب الفلبين.

وبثت الجماعة تسجيلات مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت تبايع فيها تنظيم 'داعش' مما اجتذب مقاتلين أجانب من جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى جنوب الفلبين المضطرب.

اقرأ/ي أيضًا | الفيليبين: مقتل 8 من أنصار "داعش" بصدامات مع الجيش

وقال تان إن الجيش صعد هجومه على المتمردين منذ تشرين الثاني/نوفمبر عندما أمره الرئيس بنينو أكينو بتعقب متمردي 'أبو سياف' بسبب خطفهم وإعدامهم أجانب.

 

التعليقات