إيطاليا: وصول 6000 مهاجر غالبيتهم أفارقة منذ الثلاثاء

سجل وصول أكثر 177200 مهاجر ولاجئ إلى أوروبا منذ مطلع العام بحسب منظمة الهجرة العالمية

إيطاليا: وصول 6000 مهاجر غالبيتهم أفارقة منذ الثلاثاء

أعلنت منظمة الهجرة العالمية اليوم الجمعة أن نحو ستة آلاف مهاجر وصلوا إلى ايطاليا منذ يوم الثلاثاء الماضي في الوقت الذي بدا فيه "موسم" العبور إلى أوروبا.

وأعلن المتحدث باسم منظمة الهجرة العالمية ميشال ميلمان أن "هذا الأسبوع كل حالات الوافدين تقريبا" تم تسجيلها. في الإجمال، سجل وصول 5664 شخصا إلى أوروبا منذ الثلاثاء 174 منها فقط في اليونان بينما وصل 357 شخصا صباح اليوم إلى ميسيني في ايطاليا.

وكان مسؤولون أوروبيون أشاروا في الأسابيع الماضية إلى وجود مئات آلاف الأشخاص الذين ينتظرون على السواحل الليبية الفرصة للتوجه إلى أوروبا.

وأعلن فريدريكو سودا مدير مكتب التنسيق التابع للمنظمة في روما في بيان أنه "التقى فريق منظمة الهجرة العالمية عددا كبيرا من المهاجرين وحدد أن نقطة انطلاق الجميع هي ليبيا. غالبيتهم من افريقيا جنوب الصحراء وسجلنا ارتفاعا في عدد القادمين من القرن الأفريقي خصوصا إريتريا".

وتابع سودا أنه "في الوقت الحالي من غير الممكن إقامة رابط بين زيادة عدد القادمين إلى وسط المتوسط والاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا وإغلاق طريق البلقان. غالبية المهاجرين القادمين من ليبيا من الأفارقة. عدد قليل جدا من السوريين يأتون من ليبيا في الأشهر الأخيرة".

في الإجمال، سجل وصول أكثر 177200 مهاجر ولاجئ إلى أوروبا منذ مطلع العام بحسب منظمة الهجرة العالمية.

التعليقات