بريطانيا قد ترسل قوات برية إلى ليبيا

​في إشارة جديدة إلى إمكانية شن عملية عسكرية على الأراضي الليبية بذريعة "الحرب على الإرهاب" ومكافحة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، صرّح وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، إن بلاده قد ترسل قوات برية إلى ليبيا لمحاربة التنظيم.

بريطانيا قد ترسل قوات برية إلى ليبيا

هاموند (من اليسار) خلال زيارته إلى ليبيا (أ.ف.ب)

في إشارة جديدة إلى إمكانية شن عملية عسكرية على الأراضي الليبية بذريعة 'الحرب على الإرهاب' ومكافحة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، صرّح وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، إن بلاده قد ترسل قوات برية إلى ليبيا لمحاربة التنظيم.

وقال هاموند لصحيفة 'تلغراف' البريطانية، إن بلاده تدريس إمكانية إرسال قوات برية لمحاربة تنظيم 'داعش'، الذي سيطر على مناطق كبيرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط في ليبيا، واعتبر أن التنظيم يحاول تحويل ليبيا إلى مقر له، يهاجم منها أوروبا عن طريق البحر المتوسط، أو ليهاجم السفن التي تبحر فيه.

وأشار هاموند إلى أنه تم تحذير كافة السفن البريطانية من الإبحار قرب شواطئ مدينة سرت الليبية، التي تعتبر أحد أكبر معاقل التنظيم في ليبيا. وأضاف أن هناك احتمال لإرسال عناصر تابعة لداعش عبر البحر إلى إيطاليا، لتنفيذ عمليات هناك.

اقرأ/ي أيضًا | ليبيا: بريطانيا تنفي نيتها إرسال قوات مقاتلة

 كما أوضح هاموند أن الدول الغربية تنتظر الضوء الأخضر من حكومة الوفاق الليبية الجديدة قبل الشروع في نشر وحدات عسكرية لمحاربة 'داعش'، أو لتدريب المليشيات المحلية، لكنه أشار إلى أن بريطانيا على أهبة الاستعداد للاستجابة لأي طلب ليبي لتقديم دعم عسكري جوي أو بحري في أي عملية عسكرية برية تقودها ليبيا ضد 'داعش' بسرت.

التعليقات