ترامب يعتزم زيارة إسرائيل لاستمالة أصوات اليهود

جولة ترامب خارج الولايات المتحدة هي جزء من مجهود انتخابي يهدف إلى تصحيح صورة ترامب في الرأي العام الأميركي بأنه لا يفقه شيئا في السياسة الخارجية وليس ضالعا في مشاكل العالم

ترامب يعتزم زيارة إسرائيل لاستمالة أصوات اليهود

(رويترز)

يعتزم دونالد ترامب، الذي يتوقع أن يكون مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، زيارة إسرائيل، بعد مدة قصيرة من تعيينه كمرشح جمهوري للرئاسة في نهاية تموز المقبل. كما يعتزم زيارة ألمانيا وروسيا.

ويذكر أن ترامب كان ينوي زيارة إسرائيل في نهاية العام الماضي، لكن الزيارة ألغيت في أعقاب تصريحات ضد المسلمين واقتراحه بمنع دخولهم إلى الولايات المتحدة، كي لا تظهر إسرائيل مؤيدة لخطابه العنصري.

ونقلت صحيفة 'معاريف' اليوم، الجمعة، عن شخصية يهودية أميركية، مقربة من مستشاري ترامي، قوله إن جولة ترامب خارج الولايات المتحدة هي جزء من مجهود انتخابي يهدف إلى تصحيح صورة ترامب في الرأي العام الأميركي بأنه لا يفقه شيئا في السياسة الخارجية وليس ضالعا في مشاكل العالم.

ومن خلال زيارته لإسرائيل، يسعى ترامب إلى استمالة أصوات اليهود في الولايات المتحدة، الذين بغالبيتهم يؤيدون الحزب الجمهوري. ويعي ترامب مشاعر اليهود الأميركيين ضده وسيحاول تغيير ذلك.

وبحسب الشخصية اليهودية الأميركية فإن 'المجتمع اليهودي (في الولايات المتحدة) سيفاجأ من حجم وعمق الجهد الذي سيبذله ترامب كمرشح للرئاسة من أجل ضمان نسبة تصويت عالية بين اليهود في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر المقبل'.  

اقرأ/ي أيضًا| الانتخابات الأميركية: ترامب مرشح الجمهوريين الوحيد

وفي هذه الأثناء، أعلن الثري اليهودي الأميركي، شيلدون إدلسون، الليلة الماضية عن دعمه لترامب في انتخابات الرئاسة. ويذكر أن أدلسون هو أكبر داعم لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو.

التعليقات