كندا: فرار عشرات الآلاف من حرائق الغابات المستعرة

النيران الخارجة عن السيطرة تأتي على أحياء بأكملها في فورت ماكموري، وهي مركز لموارد الطاقة في كندا. ومسؤولون يحذرون من أن انتشار الحرائق حاليا يهدد موقعين للرمال النفطية جنوبي البلدة

كندا: فرار عشرات الآلاف من حرائق الغابات المستعرة

شقت قافلة سيارات تقل الفارين من حرائق الغابات المستعرة في بلدة فورت ماكموري النفطية في مقاطعة ألبرتا بكندا إلى خارج المدينة، أمس الجمعة، عبر الطريق السريع الوحيد في المنطقة في حين حذر مسؤولون من أن الحريق قد يتضاعف حجمه.

وحذر المسؤولون الكنديون من أن 88 ألفا من السكان الذين فروا بسبب حرائق الغابات لن يتمكنوا من العودة قريبا إلى منازلهم على الرغم من اتجاه الحرائق جنوبا.

وبينما لا تزال النيران مشتعلة في أجزاء من البلدة تحركت قافلة مكونة من 1500 سيارة في الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي، وقسمت القافلة إلى مجموعات تضم كل منها 50 سيارة لتقوم برحلة طولها 50 كيلومترا.

والتهمت النيران الخارجة عن السيطرة أحياء بأكملها في فورت ماكموري، وهي مركز لموارد الطاقة في كندا. وحذر المسؤولون من أن انتشار الحرائق حاليا يهدد موقعين للرمال النفطية جنوبي البلدة.

وتوقع تشاد موريسون المسؤول بوحدة الحياة البرية في البرتا في تصريحات للصحفيين أن يتضاعف حجم اللهب في وقت متأخر من مساء اليوم.

وقال 'هذا حريق ضخم ونشط .. يمكن أن تحدث العديد من الأمور كثيرة. ولكن في الوقت الحالي التوقعات بأن يتحرك جهة الشمال الشرقي خلال اليومين المقبلين'.

التعليقات