استطلاع: التأييد لترامب يتساوى تقريبا مع كلينتون

ووجد الاستطلاع أن 41% من الناخبين المحتملين يؤيدون كلينتون بينما يؤيد 40% ترامب فيما لم يحسم 19% أمرهم. وأجري الاستطلاع الذي شمل 1289 شخصا على مدى خمسة أيام بهامش خطأ 3%

استطلاع: التأييد لترامب يتساوى تقريبا مع كلينتون

(رويترز)

أظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز بالتعاون مع مؤسسة إبسوس زيادة التأييد للمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب الذي بات يتساوى تقريبا الآن مع المرشحة الديمقراطية المحتملة هيلاري كلينتون في مؤشر مبكر على أن انتخابات الرئاسة التي تجري في تشرين الثاني/نوفمبر ستكون أكثر سخونة مما كان متوقعا في البداية.

وبعد أن تخلف عن كلينتون في استطلاعات للرأي على مدى أسابيع أظهر الاستطلاع الذي أجرى على الإنترنت أن التأييد للملياردير قفز بعد أن فاز فعليا بترشيح الحزب الجمهوري الأسبوع الماضي حين انسحب منافساه المتبقيان.

ووجد الاستطلاع أن 41% من الناخبين المحتملين يؤيدون كلينتون بينما يؤيد 40% ترامب فيما لم يحسم 19% أمرهم. وأجري الاستطلاع الذي شمل 1289 شخصا على مدى خمسة أيام بهامش خطأ 3%.

وفي حين أن الحملة للانتخابات العامة قد بدأت لتوها فإن الاستطلاع يشير إلى تحول نحو ترامب. وفي استطلاع مماثل أجرته رويترز وإبسوس حصلت وزيرة الخارجية السابقة على تأييد بلغ 48% بينما حصل قطب العقارات على 35%.

وتحقق كلينتون وترامب نتائج جيدة في استطلاعات الرأي بين ناخبي الحزب الذي ينتمي له كل منهما لكن الناخبين المستقلين ما زالوا يعبرون عن حيرتهم بشأن من سيدعمون وقال 38% إنه ليسوا متأكدين أو سيصوتون لمرشح آخر.

وبعيدا عن الاستطلاعات فإن أحد أكبر العوامل في السباق سيكون تغير التركيبة السكانية للبلاد مع تسجيل المزيد من الناخبين من الأقليات أسماءهم للإدلاء بأصواتهم. وقد يلعب تسجيل ذوي الأصول اللاتينية المتزايد والمرجح أن يصوتوا لكلينتون دورا في أن تميل الكفة لصالحها.

وتشير خسارة كلينتون في الانتخابات التمهيدية للديمقراطيين في وست فرجينيا أمس الثلاثاء إلى مشاكل محتملة قد تواجهها في الولايات الصناعية.

وسخر ترامب (69 عاما) من كلينتون في الأيام القليلة الماضية قائلا إنها 'لا تستطيع الفوز' على منافسها في الانتخابات التمهيدية السناتور بيرني ساندرز.

وترجع الأرقام المتقاربة في الاستطلاع إلى الفوز الذي حققه ترامب وتراجع كلينتون أمام منافسها الديمقراطي ساندرز. 

اقرأ/ي أيضًا| الانتخابات التمهيدية بأميركا: كلينتون تخسر فيرجينيا وترامب يفوز بسهولة

التعليقات