روسيا: استقالة ثلاثة صحفيين كبار من مجموعة آر.بي.سي الإعلاميّة

استقال، اليوم الجمعة، ثلاثة من كبار الصّحافيّين في مجموعة آر.بي.سي الإعلاميّة الرّوسيّة، أزعجت تقاريرهم عن الرّئيس الرّوسيّ فلاديمير بوتين، الكرملين. وقال مصدر إنّ العاملين في المجموعة قلقون من أن يكون الثّلاثة تعرّضوا لضغوط الكرملين

روسيا: استقالة ثلاثة صحفيين كبار من مجموعة آر.بي.سي الإعلاميّة

استقال، اليوم الجمعة، ثلاثة من كبار الصّحافيّين في مجموعة آر.بي.سي الإعلاميّة الرّوسيّة، أزعجت تقاريرهم عن الرّئيس الرّوسيّ فلاديمير بوتين، الكرملين. وقال مصدر إنّ العاملين في المجموعة قلقون من أن يكون الثّلاثة تعرّضوا لضغوط يمارسها الكرملين على عملهم.

وتمثّل استقالة الصّحافيّين الثّلاثة انتكاسة للمجموعة التي تعتبر على نطاق واسع واحدة من وسائل الإعلام المستقلّة القليلة في روسيا، وسط مناخ تسيطر عليه وسائل الإعلام الرّسميّة التي تسير على خطى الكرملين.

وردًّا على سؤال عن استقالة الصّحافيّين الثّلاثة قال المتحدّث باسم الرّئيس الرّوسيّ، ديمتري بيسكوف، لوكالة انترفاكس للأنباء، الجمعة، إنّ استقالتهم لا علاقة لها بالسّياسة وغير مرتبطة بأيّ ضغوط من جانب الكرملين.

وأثارت آر.بي.سي غضب الكرملين في الأشهر القليلة الماضية من خلال تغطيتها لأعمال زوج ابنة بوتين وبتغطية مفصّلة عن أشخاص في الدّائرة المقرّبة لبوتين وردّت أسماؤهم في "أوراق بنما" بسبب ملكيّتهم لشركات في الخارج.

وقالت آر.بي.سي إنّ رئيس تحرير المجموعة إضافة لرئيس تحرير الصّحيفة التي تصدرها ورئيس تحرير وكالة الأنباء التّابعة لها سيستقيلون.

وقال المصدر لرويترز إنّ عددًا من الصّحافيّين في المؤسّسة سيستقيلون أيضًا خلال الأسابيع القادمة.

التعليقات