200 دولار لحضور مؤتمر ترامب!

200 دولار لحضور مؤتمر ترامب!

في خطوة هي الأولى من نوعها خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، قامت حملة دونالد ترامب بالإعلان عن وجوب شراء تذكرة للدخول إلى المؤتمر الذي يقيمه المرشح الوحيد للحزب، دونالد ترامب، والتي يبلغ ثمنها 200 دولار.

 بعثت حملة دونالد ترامب رسالة مألوفة بالبريد الالكتروني تدعو الأميركيين لحضور مؤتمر انتخابي، وكان نصها "لنلتقي في نيوجيرزي... ستحتاجون لشراء تذكرة للمشاركة في المؤتمر"، وتبلغ قيمة التذكرة 200 دولار.

وكانت كل المؤتمرات الانتخابية التي نظمتها حملة ترامب على مدى شهور مجانية ومفتوحة لكل الناس، الذين كان عليهم تحمل الانتظار لمدة نصف يوم حتى يتسنى لهم دخول المؤتمر والبقاء لمدة ساعة داخل ملعب رياضي أو مستودع مكتظ عن آخره.

وسيكون المؤتمر المقرر عقده يوم 19 مايو مخصصا لجمع التبرعات لحاكم نيوجيرزي، كريس كريستي، الذي كان ينافس ترامب على الفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية، لكنه أصبح الآن عضوا في حملة ترامب ويحتاج لسداد الديون الناجمة عن حملته الفاشلة.

ونقلت فرانس برس عن الدعوة التي أرسلت لمؤيدي ترامب إن المؤتمر سيكون لجمع التبرعات من أجل حاكم نيو جيرزي.

وتجري الانتخابات الرئاسية الأميركية في الثامن من تشرين الثاني/ نوفمبر، وترامب هو مرشح الحزب الجمهوري على الأرجح بعد انسحاب منافسيه، فيما يتنافس على نيل الاستحقاق الرئاسي في الحزب الديمقراطي كل من بيرني ساندرز وهيلاري كلينتون، التي تتفوق في عدد الأصوات في الانتخابات التمهيدية، وتشير الاستطلاعات إلا أنها ستخوض الانتخابات لخلافة باراك أوباما في البيت الأبيض عن الحزب الديمقراطي. 

التعليقات