آيرولت: لا مؤشرات لأسباب تحطم الطائرة المصرية

وزير الخارجية الفرنسي: إننا ندرس كل الفرضيات، لكن ليس لدينا أي فرضية مرجحة، لأننا لا نملك أي مؤشر على الانطلاق حول أسباب

آيرولت: لا مؤشرات لأسباب تحطم الطائرة المصرية

وزير الخارجية مع أقارب لركاب بالطائرة المفقودة بمطار شارل ديغول (أ.ف.ب.)

أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت اليوم الجمعة أنه ليس هناك 'أي مؤشر على الإطلاق حول أسباب' تحطم الطائرة المصرية، في وقت تحدثت السلطات المصرية عن احتمال وقوع عمل إرهابي.

وقال آيرولت لشبكة 'فرانس 2' التلفزيونية 'إننا ندرس كل الفرضيات، لكن ليس لدينا أي فرضية مرجحة، لأننا لا نملك أي مؤشر على الانطلاق حول أسباب' تحطم طائرة ايرباص ايه 320 المصرية أمس الخميس في البحر المتوسط وعلى متنها 66 شخصا بينهم 30 مصريا و15 فرنسيا.

وأعلن أنه سيستقبل في مقر وزارة الخارجية غدا السبت عائلات الركاب 'لإعطاء أقصى ما يمكن من معلومات بشفافية تامة' حول اختفاء الطائرة.

وقال ايرولت إنه 'في مطلق الأحوال، سنبحث عن حطام الطائرة. إن فرنسا تشارك مع مصر واليونان ودول أخرى، وبات هناك طائرة في الموقع، وستتبعها طائرة أخرى وسفن'.

وبعدما قال وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي الخميس إن احتمال العمل الإرهابي قد يكون الأرجح، دعا آيرولت مجددا إلى الحذر بهذا الصدد.

اقرأ/ي أيضًا | مطار القاهرة: وصول ثلاثة محققين فرنسيين وخبير من إيرباص

وقال إنه 'تحدثت مرتين مع نظيري سامح شكري عبر الهاتف أمس ولم يقل لي هذا، قال لي ببساطة إنه يريد أن يجري درس كل الفرضيات بشفافية تامة. هناك تعاون كامل بين مصر وفرنسا، وهذا مهم جدا'.

التعليقات