الأمم المتحدة: ملتزمون بدعم مصر في مواجهة تحديات التنمية

أكّد رئيس الجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة، موجينز ليكيتوفت، أنّ المنظّمة الدّوليّة ملتزمة بدعم مصر وبعض الدّول الأخرى في مواجهتها للتحدّيات التّنمويّة ولديها التزام كامل بالتّعاون مع مصر لتعزيز الأمن والسّلم وخاصّة ما يتعلّق بمكافحة الإره

الأمم المتحدة: ملتزمون بدعم مصر في مواجهة تحديات التنمية

رئيس الجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة، موجينز ليكيتوفت

أكّد رئيس الجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة، موجينز ليكيتوفت، أنّ المنظّمة الدّوليّة ملتزمة بدعم مصر وبعض الدّول الأخرى في مواجهتها للتحدّيات التّنمويّة ولديها التزام كامل بالتّعاون مع مصر لتعزيز الأمن والسّلم وخاصّة ما يتعلّق بمكافحة الإرهاب.

وقال رئيس الجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة في مؤتمر صحافيّ دوليّ بمقرّ وزارة الخارجيّة المصريّة، السّبت، إنّه يزور مصر بعد حضوره منتدى الدّوحة وزيارته لتركيا، حيث التقى بالرّئيس عبد الفتّاح السّيسي، حيث قدّم له التّعازي في ضحايا طائرة مصر للطيران، كما استمع من سيادته لتحليله حول الأوضاع بمصر والمنطقة العربيّة وكان هناك تبادل مثمر لوجهات النّظر.

وأضاف أنّه التقى كذلك مع أمين عامّ الجامعة العربيّة الجديدـ حيث تمّ بحث قضايا السّلم والأمن الدّوليّين مشيرًا إلى أنّه يدرك جيّدًا التّحدّيات التي تواجه مصر خاصّة في مجال التّنمية الاجتماعيّة والمستدامة.

وأوضح أهميّة بذل جهود كبيرة في موضوعات حريّة التّعبير والتّجمّع، وهي من الحقوق المنصوص عليها في الدّستور الجديد في إطار الحقوق الأساسيّة للإنسان.

وقال إنّه بحث مع المسؤولين المصريّين اختيار أمين عام جديد للأمم المتّحدة خلفًا لبان كي مون، حيث يوجد الآن تسعة مرشّحين، وقد تمّ الاستماع لهم بكل شفافيّة، وسيتمّ الأسبوع القادم، الاستماع للمرشّحين الآخرين للتعرّف على رؤيتهم بالنّسبة للقضايا الدّوليّة ومستقبل الأمم المتّحدة.

وأضاف أنّ "لدينا 100 مليار دولار موجّهة لموضوعات التّغيّر المناخيّ، ونحاول تعزيز استفادة الدّول منها وتحسين الأوضاع بالدّول الأفريقيّة لمساندة التّنمية المستدامة ومكافحة التّهرّب الضّريبيّ، لكي تتمكّن الدّول الفقيرة من استخدامها في تعزيز ومساندة التّنمية المستدامة".

التعليقات