كلينتون: لا ينبغي إعطاء ترامب كود استخدام السلاح النووي

اعتبرت هيلاري كلينتون المرشحة الديموقراطية في السباق إلى البيت الأبيض اليوم الخميس أن خصمها الجمهوري دونالد ترامب ليس الشخص الذي يمكن أن يسلم الأرقام السرية الخاصة باستخدام السلاح النووي

كلينتون: لا ينبغي إعطاء ترامب كود استخدام السلاح النووي

(أ.ب.)

اعتبرت هيلاري كلينتون المرشحة الديموقراطية في السباق إلى البيت الأبيض اليوم الخميس أن خصمها الجمهوري دونالد ترامب ليس الشخص الذي يمكن أن يسلم الأرقام السرية الخاصة باستخدام السلاح النووي.

وقالت كلينتون في كلمة ألقتها في سان دييغو بولاية كاليفورنيا وهاجمت فيها المرشح 'الذي لا يفهم أميركا ولا العالم'، إن ترامب 'ليس الشخص الذي يجب أن يسلم الأرقام السرية' الخاصة باستخدام السلاح النووي.

وأضافت كلينتون أن "جعل دونالد ترامب قائدنا العام سيكون خطأ تاريخيا (...) إنه غير مؤهل لتسلم منصب يفترض معرفة وثباتا وحسا كبيرا للمسؤولية" معددة مواقفه من الحلف الأطلسي وروسيا وكوريا الشمالية.

وتابعت أنه "حتى لو لم أكن مرشحة لكنت قمت بكل ما هو ممكن للتأكد من أن ترامب لن يصبح رئيسا لأنني مقتنعة بأنه سيدفع البلاد في طريق خطرة".

وقالت أيضا إنه "أترك للأطباء النفسيين شرح تعلقه بالطغاة" مشيرة إلى تصريحاته عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أو الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون.

وختمت كلينتون بالقول إن انتخابات الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر ستكون بين "أميركا الخوف وأميركا الثقة".

التعليقات