ترامب: سنواصل ضماننا لأمن إسرائيل

صرّح المرشّح الأوفر حظًّا عن الحزب الجمهوريّ لانتخابات الرّئاسة الأميركيّة، دونالد ترامب، الجمعة عن تأييده الكامل لسياسة دعم إسرائيل عسكريًّا وأمنيًّا، إذ قال خلال خطاب ألقاه في العاصمة الأميركيّة، واشنطن، إنّه يتوجّب ضمان أمن إسرائيل.

ترامب: سنواصل ضماننا لأمن إسرائيل

صرّح المرشّح الأوفر حظًّا عن الحزب الجمهوريّ لانتخابات الرّئاسة الأميركيّة، دونالد ترامب، الجمعة عن تأييده الكامل لسياسة دعم إسرائيل عسكريًّا وأمنيًّا، إذ قال خلال خطاب ألقاه في العاصمة الأميركيّة، واشنطن، إنّه يتوجّب 'علينا مواصلة بلورة شراكتنا مع إسرائيل والتأكّد من أمن إسرائيل'، وتأتي أقواله هذه بعد أن كان قد شجب، الخميس، عمليّة تل-أبيب، التي قتل فيها أربعة إسرائيليّين.

وفي سياق حديثه الهجوميّ على الإسلام، اتّهم غريمته من الحزب الدّيمقراطيّ، هيلاري كلينتون، قائلًا 'المحتالة كلينتون ترفض أن تقول حتّى الإسلام الرّاديكاليّ'.

وكتب ترامب، الخميس، عبر صفحته الخاصّة على موقع فيسبوك 'أستنكر، بكلّ حدّة ممكنة، عمليّة إطلاق النّار المثيرة التي جبت أرواح أربعة مواطنين أبرياء. التّحقيق الذي تنفّذه قوّات الأمن الإسرائيليّة، لا يزال جاريًا، إلّا أنّ عدّة حقائق قد بانت، وهي فظيعة'.

وفي الليلة ذاتها، استغلّ ترامب دعم الرّئيس الأميركيّ ترشيح كلينتون للانتخابات الرّئاسيّة الأميركيّة، ليصرّح 'أوباما عبّر عن دعمه لهيلاري كلينتون المحتالة. هو يرغب بأربع سنوات إضافيّة من حكم أوباما، إلّا أنّ لا أحد يرغب بالأمر'.

التعليقات