الولايات المتحدة: تسلسل زمني لأفظع جرائم إطلاق النار

فيما يلي قائمة جزئيّة بأسوأ حوادث إطلاق النّار الجماعيّة التي شهدتها الولايات المتّحدة الأميركيّة، منذ عام 1999. ويعدّ حادث إطلاق النّار الذي وقع في جامعة فيرجينيا هو الأكثر دمويّة وأكبر الحوادث المميتة خلال تلك الفترة وحتى مذبحة أورلاندو

الولايات المتحدة: تسلسل زمني لأفظع جرائم إطلاق النار

فيما يلي قائمة جزئيّة بأسوأ حوادث إطلاق النّار الجماعيّة التي شهدتها الولايات المتّحدة الأميركيّة، منذ عام 1999. ويعدّ حادث إطلاق النّار الذي وقع في جامعة فيرجينيا هو الأكثر دمويّة وأكبر الحوادث المميتة خلال تلك الفترة وحتى المذبحة التي وقعت اليوم الأحد.

-        12 حزيران/يونيو 2016: قتل 50 شخصًا على الأقلّ وأصيب 53 آخرون، بعضهم في حالة حرجة، في إطلاق نار على ملهى ليليّ للمثليّين في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا.

-        2 كانون أوّل/ديسمبر 2015: قتل 14 شخصًا في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا أثناء حفل داخل مركز للحكومة المحليّة. وقتل المشتبه بهما سيّد فاروق وتاشفين مالك في أعقاب مطاردة بالسّيّارات وتبادل لإطلاق النّار مع الشّرطة.

-        18 حزيران/يونيو 2015: قتل تسعة أشخاص في إطلاق نار على كنيسة تاريخيّة للسود في شارلستون بولاية ساوث كارولينا. وتمّ توجيه اتّهامات إلى المشتبه به، ديلان روف، البالغ من العمر 21 عامًا.

-        14 كانون أوّل/ديسمبر 2012: مجزرة في مدرسة ساندي هوك الابتدائيّة في نيوتاون بولاية كونيتيكت، أسفرت عن مقتل 20 طفلًا وستّة معلّمين. وقتل المسلّح آدم لانزا نفسه.

-        20 تمّوز/يوليو 2012: إطلاق نار جماعيّ على دار عرض في أورورا بولاية كولورادو أثناء عرض في منتصف الليل لفيلم 'ذي دارك نايت رايزيز' أو 'نهوض فارس الظّلام'، ممّا أسفر عن مقتل 12 شخصًا وإصابة 70. وصدر 12 حكمًا بالسّجن مدى الحياة بحقّ جيمس إيجان هولمز دون إفراج مشروط إلى جانب 3318 عام في السّجن.

-        16 نيسان/أبريل 2007: أطلق الطّالب سونج هوي تشو النّار في حرم معهد فيرجينيا للفنون التّطبيقيّة في بلاكسبرج بولاية فيرجينا، ممّا أسفر عن مقتل 32 شخصًا، وذلك قبل أن ينتحر مطلق النّار.

-        20 نيسان/أبريل 1999: قتل المراهقان إريك هاريس وديلان كيلبولد 12 تلميذًا ومعلّمًا واحدًا في مدرسة كولومباين الثّانوية في ليتلتاون بولاية كولورادو، كما أصيب 21 شخصًا على الأقلّ. وانتحر المراهقان.

اقرأ/ي أيضًا | تنظيم داعش يتبنى جريمة إطلاق النار بفلوريدا

التعليقات