أميركا: قراصنة روس تجسسوا على الحزب الديمقراطي

قال مسؤولون أميركيون لصحيفة واشنطن بوست إن قراصنة روس يعملون لحساب الحكومة الروسيّة اخترقوا حواسيب المؤتمر الوطني الديمقراطي، الجسم الأهم في الحزب الديمقراطي، واستولوا على كافة التقارير التي أعدّها الحزب ضد المرشّح الجمهوري، ترامب.

أميركا: قراصنة روس تجسسوا على الحزب الديمقراطي

هيلاري كلينتون خلال حملتها أمس (أ.ف.ب)

قال مسؤولون أميركيون لصحيفة واشنطن بوست إن قراصنة روس يعملون لحساب الحكومة الروسيّة اخترقوا حواسيب المؤتمر الوطني الديمقراطي، الجسم الأهم في الحزب الديمقراطي، واستولوا على كافة التقارير التي أعدّها الحزب ضد المرشّح الجمهوري المنافس المحتمل، دونالد ترامب.

وأضاف مصدر مسؤول للصحيفة ذاتها أن القراصنة نجحوا في قراءة كافة رسائل البريد الإلكتروني التي تتعلّق بالحملتين الانتخابيّتين لترامب وكلينتون.

ليس هذا فحسب، فقد رجّح المسؤولون أن يكون المؤتمر المستهدف واحدًا من عدّة أجسام تابعة للحزب الديمقراطي، بل إنه من المحتمل أن يكون القراصنة قد اخترقوا الحاسوب الشخصي للمرشحة الديمقراطية المحتملة، هيلاري كلينتون والحاسوب الشخصي لترامب، بالإضافة إلى الحواسيب المخصصة لتجنيد وجمع تبرعات لحمة ترامب.

الحملة هدفت لمعرفة ما يحضر الحزب الديمقراطي ضد ترامب (أ.ف.ب)

ويعتبر المؤتمر الديمقراطي الوطني الجسم الأهم في الحزب الديمقراطي، حيث يضم ممثلين من كافة الولايات ويهتم بتطوير ودفع المنابر الحزبيّة الديمقراطيّة بالإضافة إلى اختياره مرشح الحزب للانتخابات الرئاسيّة، ومن ثم تجنيد أموال لحملته الانتخابيّة.

وقالت مصادر في الحزب الديمقراطي للصحيفة إن بعض القراصنة تمكنوا من الاطلاع على الحواسيب الديمقراطيّة منذ عام كامل، لكن تم تحديد أماكنهم في نهاية الأسبوع الماضي، وتم حظر دخولهم للحواسيب بعدما تمّت إعادة برمجتها جميعًا.

من جهته، نفى السفير الروسي في الولايات المتحدة أنه يملك أيّة معلومات حول الحادث.

اقرأ/ي أيضًا| الإجهاض... أحدث معارك كلينتون وترامب الانتخابية

التعليقات