كلينتون تدلي بشهادتها للـFBI

استمع مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي)، صباح اليوم، السبت، إلى المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركيّة، هيلاري كلينتون، في إطار التحقيق حول استخدامها بريدها الإلكتروني الشخصي، حين كانت وزيرةً للخارجية.

كلينتون تدلي بشهادتها للـFBI

هيلاري كلينتون خلال جمهرة انتخابيّة (أ.ف.ب)

استمع مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي)، صباح اليوم، السبت (بتوقيت الولايات المتحدة)، إلى المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركيّة، هيلاري كلينتون، في إطار التحقيق حول استخدامها بريدها الإلكتروني الشخصي، حين كانت وزيرةً للخارجية، وفق ما أفاد متحدث في بيان.

وقال المتحدث، نيك ميريل، إن كلينتون 'أدلَت بشهادة طوعيّة، هذا الصباح، حول التدبير المتصل برسائلها الإلكترونية الشخصيّة، حين كانت وزيرة' للخارجية، موضحًا أنها 'كانت مسرورة بالفرصة التي أتيحت لها لمساعدة وزارة العدل، بهدف وصول هذا التحقيق إلى خواتيمه'.

وأضاف 'احترامًا لعملية التحقيق، لن تدلي (كلينتون) بتعليق أكثر إسهابًا في شان الاستماع إليها'.

وأورَدَ مصدر قريب من المرشحة أن جلسة الاستماع استغرقت نحو ثلاث ساعات ونصف ساعة، وتمت في مقر الـ إف بي آي في العاصمة الفدرالية، واشنطن.

وقضية الخادم الخاص للرسائل الإلكترونيّة، والذي استخدم لغايات مهنية، حين كانت كلينتون وزيرة للخارجية بين 2009 و2013 لا تزال ترخي بثقلها على حملة المرشحة الديموقراطية لانتخابات الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر. ويواظب خصومها على استغلال هذا الملف لشن حملات عليها.

ولم يوفر هؤلاء لقاء تم هذا الأسبوع، بين الرئيس الأسبق، بيل كلينتون، ووزيرة العدل، لوريتا لينش. كما انتقد خصم كلينتون، المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، ما اعتبره 'تسوية'.

وشوهدت طائرة الرئيس الأسبق، الإثنين، إلى جانب طائرة لينش في مطار فينيكس باريزونا (جنوب غرب). وقد صعد كلينتون إلى طائرة الوزيرة للقائها، علمًا بأن معرفة شخصية تربطهما منذ وقت طويل.

وأكّدت لينش، لاحقًا، أن اللقاء كان محض صدفة وأن الحديث المقتضب تناول موضوعات لا علاقة لها بالملفات التي تتولاها.

اقرأ/ي أيضًا | استطلاع يبين تقدم كلينتون على ترامب 11 نقطة

وأعلنت، أمس الجمعة، أنها ستلتزم توصيات الـ إف بي آي والمدعين المعنيين بهذا التحقيق، في محاولة لإبعاد أيّة شبهة بتدخل سياسي في هذا الملف بالغ الحساسية.

التعليقات