منفذو هجوم دكا ينتمون لمجموعة محلية وليس ل"داعش"

وزير الداخلية: المهاجمون كانوا أعضاء في جماعة المجاهدين في بنغلادس، المجموعة المحظورة في بنغلادش منذ أكثر من عقد، مؤكدا أنهم لم يكونوا على أي ارتباط بتنظيم "داعش"، الذي تبنى الهجوم

منفذو هجوم دكا ينتمون لمجموعة محلية وليس ل"داعش"

(أ.ف.ب.)

أعلن وزير الداخلية في بنغلادش اليوم، الأحد، أن الجهاديين الثلاثة الذين قتلوا عشرين شخصا في عملية احتجاز رهائن في مطعم في دكا كانوا ينتمون إلى مجموعة محلية وليس إلى تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش).

وقال أسد الزمان خان لوكالة فرانس برس إن المهاجمين 'كانوا أعضاء في جماعة المجاهدين في بنغلادس'، المجموعة المحظورة في بنغلادش منذ أكثر من عقد، مؤكدا أنهم 'لم يكونوا على أي ارتباط بتنظيم الدولة الإسلامية' الذي تبنى الهجوم.

وقتل المسلحون الذين هاجموا مطعما يرتاده أجانب في العاصمة دكا عشرين رهينة أجنبيا معظمهم بالسلاح الأبيض. ومعظم القتلى يابانيون أو ايطاليون.

وقالت الشرطة إنها أنقذت 13 رهينة على الأقل بينهم ثلاثة أجانب بعدما سيطر المسلحون على مطعم 'هولي ارتيزان بيكري' في حي غولشان الراقي الذي يضم عددا من السفارات في العاصمة.

اقرأ/ي أيضًا | بنغلادش: 20 قتيلًا أجنبيًا بعملية احتجاز الرهائن

واحتجز المسلحون عددًا من الرهائن وتبادلوا إطلاق النار مع رجال الشرطة، كما سمع دوي انفجارات. وقالت الشرطة إنها قتلت ستة من المهاجمين. كما قتل اثنان من رجال الشرطة في بداية الهجوم خلال مواجهتهما المسلحين المدججين بالأسلحة والمتفجرات.

 

التعليقات