الشرطة الفرنسية ترفع حالة التأهب عشية نهائي "يورو 2016"

رفعت الشرطة الفرنسية، حالة التأهب في العاصمة باريس، عشية المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2016"، التي تجمع المنتخب الفرنسي ونظيره البرتغالي غدا الأحد.

الشرطة الفرنسية ترفع حالة التأهب عشية نهائي

الشرطة الفرنسية تفتش المشجعين (أ.ب)

رفعت الشرطة الفرنسية، حالة التأهب في العاصمة باريس، عشية المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2016"، التي تجمع المنتخب الفرنسي ونظيره البرتغالي غدا الأحد.  

وأفادت وكالة الأناضول، بأن قيادة شرطة باريس، ستنشر 3 آلاف و400 شرطي، لتأمين شارع "الشانزلزيه" الشهير بالمدينة، قبل المباراة النهائية، وفي حال فوز فرنسا بالبطولة، تخطط الشرطة لإغلاق الشارع المذكور أمام حركة السيارات، والسماح للجمهور بتنظيم احتفال في الشارع، كما حدث عام 1998 حين فاز المنتخب الفرنسي ببطولة كأس العالم التي كانت تستضيفها فرنسا.  

وكان شارع الشانزلزيه شهد احتفالات عقب فوز فرنسا ببطولة كأس العالم عام 1998، وأمم أوروبا عام 2000.  

ويواجه المنتخب الفرنسي نظيره البرتغالي، غدا الأحد، في نهائي النسخة الخامسة عشر لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، على ملعب "سان دوني" بالعاصمة باريس، وتدخل فرنسا المباراة النهائية باعتبارها الطرف الأوفر حظا لتكرار إنجاز الفريق الذي فاز على أرضه بلقبي بطولة أوروبا 1984، وكأس العالم 1998.  

أما البرتغال فإنها تخوض نهائي بطولة كبرى للمرة الثانية فقط، بعد هزيمتها في نهائي بطولة أوروبا 2004 على أرضها أمام اليونان.

 وفي وقت سابق اليوم، قال الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، في تصريحات صحفية، إن تتويج منتخب بلاده بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2016" على حساب البرتغال "سيرفع معنويات الشعب الفرنسي".

والإثنين الماضي، أعلن وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف، في مقابلة مع صحيفة "لا بروفانس" الفرنسية، أن شرطة بلاده، حققت منذ بدء بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) في 10 حزيران/ يوينو الجاري، مع ألف مشجعٍ، وأوقفت 600 شخصًا منهم.

التعليقات