تركيا: 37 متهمًا بالضلوع في اعتداءات مطار إسطنبول

الاتهامات التي وجهت مساء الأحد ترفع عدد الذين وجهت إليهم التهمة رسميا بأن لديهم صلات مع التنظيم الجهادي والهجوم على مطار أتاتورك الدولي إلى 37.

تركيا: 37 متهمًا بالضلوع في اعتداءات مطار إسطنبول

صور ضحايا الاعتداء في المطار (AP)

وجهت محكمة في إسطنبول التهمة إلى سبعة أجانب يشتبه في أنهم أعضاء في تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، ومتورطون في الاعتداءات الانتحارية الثلاثة التي أوقعت في 28 حزيران/ يونيو 47 قتيلا في مطار إسطنبول وأودعوا السجن، كما أعلنت وكالة أنباء دوغان، اليوم الإثنين.

وقالت الوكالة إن الاتهامات التي وجهت مساء الأحد ترفع عدد الذين وجهت إليهم التهمة رسميا بأن لديهم صلات مع التنظيم الجهادي والهجوم على مطار أتاتورك الدولي إلى 37.

والأرقام التي نشرتها السلطات والوكالة تشير إلى 22 أجنبيا من جمهوريات آسيا الوسطى الناطقة بالروسية حيث الغالبية المسلمة، و15 تركيا.

وستصدر النيابة العامة القرار الاتهامي النهائي بحقهم وسيحاكمون خصوصا بتهمة "الانتماء إلى منظمة إرهابية مسلحة" وهي جريمة عقوبتها السجن 15 عاما، في موعد يعلن لاحقا.

ووجه المسؤولون الأتراك أصابع الاتهام إلى تنظيم "داعش" في الهجوم، وعززوا الإجراءات الأمنية في المطارات ومحطات القطارات والمترو في إسطنبول.

وكان 12 شخصا لا يزالون يعالجون في المستشفيات بعد الهجوم، وهو الرابع والأكثر دموية في إسطنبول منذ مطلع العام. ولم تتبن أي جهة حتى الآن مسؤولية الاعتداء.

وشهدت تركيا منذ صيف 2015 سلسلة اعتداءات دامية نسبت إلى تنظيم "داعش" أو المتمردين الأكراد.

التعليقات