إيران تستدعي السفير الفرنسي على خلفية اجتماع مجاهدي خلق

استدعت إيران السفير الفرنسي، اليوم الثلاثاء، للاحتجاج على اجتماع عقد في باريس لمجموعة مجاهدي خلق، وهم إيرانيون في المنفى يسعون للإطاحة بالجمهورية الإسلامية.

إيران تستدعي السفير الفرنسي على خلفية اجتماع مجاهدي خلق

من اجتماع العارضة في باريس (أ.ف.ب)

استدعت إيران السفير الفرنسي، اليوم الثلاثاء، للاحتجاج على اجتماع عقد في باريس لمجموعة مجاهدي خلق، وهم إيرانيون في المنفى يسعون للإطاحة بالجمهورية الإسلامية.

ونظم المجلس الوطني للمقاومة في إيران، الجناح السياسي لمنظمة مجاهدي خلق، الاجتماع يوم السبت. وكانت المنظمة قد شنت كفاحا مسلحا ضد الحكومة الإيرانية بعد الثورة الإيرانية التي وقعت عام 1979 واغتالت العشرات من كبار المسؤولين.

وقاتلت المنظمة إلى جانب العراق في حربه ضد إيران في ثمانينيات القرن الماضي لكنها لم تعد تحظى بالرضا في العراق بعد أن أطاح غزو الولايات المتحدة بالرئيس العراقي صدام حسين عام 2003.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن أبو القاسم دلفي مدير إدارة غرب أوروبا في وزارة الخارجية الإيرانية قوله 'إن الاجتماع الذي عقده من لطخت أياديهم بدماء الشعب الإيراني غير مقبول'.

اقرأ/ي أيضًا | طهران: إير فرانس تصل إيران بأول رحلة منذ 2008

وكان الأمير تركي الفيصل الرئيس السابق لجهاز المخابرات السعودي قد ألقى كلمة خلال الاجتماع. ويجاهر الأمير تركي بدعم كفاح مجاهدي خلق ضد الحكومة الإيرانية.

 

التعليقات