بريطانيا: ماي تعين جونسون وزيرا للخارجية وهاموند للمالية

وزير الخارجية الجديد بوريسون جونسون قاد الحملة من أجل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفيليب هاموند وزير الخارجية السابق سيواجه بمنصبه الجديد أزمة الخروج من الاتحاد

بريطانيا: ماي تعين جونسون وزيرا للخارجية وهاموند للمالية

جونسون (أ.ف.ب)

عين بوريس جونسون، رئيس بلدية لندن السابق وأبرز المطالبين بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، وزيرا للخارجية وفق ما أعلن مكتب رئيسة الوزراء الجديدة، تيريزا ماي.

وقالت رئاسة الوزراء البريطانية في بيان إنه 'وافقت الملكة (اليزابيث الثانية) على تعيين بوريس جونسون وزيرا للخارجية'.

وحل فيليب هاموند الذي كان حتى وقت سابق اليوم وزيرا لخارجية بريطانيا محل جورج أوزبورن في منصب وزير المالية في الحكومة التي تعكف ماي على تشكيلها لإخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وشغل هاموند (60 عاما) منصب وزير النقل عندما تولى المحافظون السلطة في ائتلاف مع حزب الديمقراطيين الاحرار الوسطي في 2010 وتولى منصب وزير الدفاع في العام التالي.

وكوزير للمالية سيتعين على هاموند أن يدير اقتصادا يبدو أنه تباطأ بحدة بعد استفتاء الشهر الماضي الذي قررت فيه بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي وأن يحدد أهدافا جديدة للميزانية بعد أن تخلى أوزبورن عن هدفه لتحقيق فائض في الميزانية بحلول عام 2020 .

اقرأ/ي أيضًا | رسميا: تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة

وكان هاموند ضمن الحملة المؤيدة لبقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي. وأسس أوراق اعتماده الاقتصادية اثناء وجود المحافظين في المعارضة قبل 2010 عندما عمل متحدثا باسم التجارة والصناعة ووزيرا للخزانة بحكومة الظل.

التعليقات