نيس: سائق الشاحنة أطلق النار من مسدس قبل قتله

قال رئيس بلدية نيس السابق إنه "قبل أن يقتله الشرطيون أطلق المهاجم عدة عيارات نارية"* بحسب مصدر مطلع فإنه عثر في الشاحنة على "قنبلة غير معدة للانفجار" و"بنادق مزيفة".

نيس: سائق الشاحنة أطلق النار من مسدس قبل قتله

(رويترز)

قام سائق الشاحنة الذي دهس مساء أمس الخميس حشدا في نيس جنوب شرق فرنسا وقتل ثمانين شخصا على الأقل بإطلاق عدة عيارات نارية من مسدس قبل أن يقتل، وفق مصادر متطابقة.

وقال رئيس بلدية نيس السابق كريستيان استروزي، الذي يترأس حاليا إدارة المنطقة حيث تقع المدينة، إنه  'قبل أن يقتله الشرطيون أطلق (المهاجم) عدة عيارات نارية'.

وبحسب مصدر آخر مطلع على عمل المحققين فإن سائق الشاحنة أطلق النار 'من مسدس' كما عثر في الشاحنة على 'قنبلة غير معدة للانفجار' و'بنادق مزيفة'.

وكان استروزي أفاد في وقت سابق أن المهاجم كان لديه في الشاحنة أسلحة 'ثقيلة'.

وقتل ما لا يقل عن 80 شخصا مساء الخميس حين انقض رجل بشاحنته على الحشود التي تجمعت في نيس لمشاهدة عرض الألعاب النارية بمناسبة العيد الوطني الفرنسي في 14 تموز/يوليو على الكورنيش المحاذي للبحر الذي يقصده سياح من جميع أنحاء العالم.

اقرأ/ي أيضًا | اعتداء نيس: التسلسل الزمني للأحداث

وروى شاهد رأى الهجوم من أوله إلى آخره لشبكة 'بي اف ام تي في' الاخبارية أن المهاجم شهر سلاحا وفتح النار على شرطيين. وتابع الشاهد، واسمه نادر، أن الشرطيين قتلوه.

اقرأ/ي أيضًا | اعتداء نيس: 84 قتيلا و18 في حالة حرجة

التعليقات