هل أسقط الانقلابيون المقاتلة الروسية؟

ربط القائد العام السابق للقوات الجوية التركية أكن أوزترك بين ما حدث عام 2015 عندما أسقطت القوات الجوية التركية طائرة حربية روسية لاختراقها للمجال الجوي التركي بمحاولة الانقلاب الأخيرة، ونقلت عنه وسائل إعلام تركية قوله إنه "لا نستبعد الآن

هل أسقط الانقلابيون المقاتلة الروسية؟

ربط القائد العام السابق للقوات الجوية التركية أكن أوزترك بين ما حدث عام 2015 عندما أسقطت القوات الجوية التركية طائرة حربية روسية لاختراقها للمجال الجوي التركي بمحاولة الانقلاب الأخيرة، ونقلت عنه وسائل إعلام تركية قوله إنه 'لا نستبعد الآن أن هؤلاء الانقلابيون هم من قاموا بذلك لتوريط تركيا في صراعات مع دول الجوار'.

وقال أوزترك إن ما حدث لم يكن وليد اللحظة 'بل تم التحضير له منذ العام الماضي'.ونقلت قناة سي إن إن تورك عن أوزترك قوله إنه 'حذر سابقاً من أن عدداً من عناصر جماعة فتح الله غولن تنوي تنفيذ مخططات كبيرة من شأنها تغيير قواعد الحكم في تركيا'.

وأكد أوزترك أن الانقلابيين أرسلوا طائرتين من قاعدة إنجرليك الحربية في ولاية أضنة لمساندة طائرات F16 التي جابت سماء أنقرة وإسطنبول، وهو ما ساهم في تحليقها لساعات طويلة.

وأضاف أن هناك قواعد عسكرية جاهزة لانطلاق الطائرات في معظم المدن التركية، وهو ما استغله الانقلابيون لتنفيذ مخططاتهم، مشيراً إلى أنه تم إسقاط الطائرة المعادية التي أطلقت النار على مجلس النوابالتركي فوراً عندما أعطى الرئيس أردوغان الأوامر لتنفيذ ذلك.


>> اقرأ/ي أيضًا في تغطية عرب 48:

> الشعب أسقط الانقلاب

> أول رد فعل إسرائيلي على الانقلاب الفاشل في تركيا

> تركيا: السيطرة على مقر هيئة الأركان وعزل 2745 قاضيًا

'نحن' ومحاولة الانقلاب في تركيا/ عزمي بشارة

> الانقلاب العسكري القادم في تركيا

احتفالات مبكرة بسقوط إردوغان

> يلدريم: 181 قتيلا واعتقال 2839 جنديًا

أسر قائد لأسطول التركي

> إيران تأمل أن 'تحترم' تركيا حكومة سورية 'المنتخبة'!

> اتحاد علماء المسلمين: الانقلاب حرام شرعًا ومن الكبائر!

> قائد الجيش التركي بالوكالة: تم إفشال محاولة الانقلاب

> تعرف إلى أبرز ضباط الجيش التركي ومصيرهم

التعليقات