ترامب سيخضع الفرنسيين لتدقيق أمني بسبب الارهاب

قال المرشّح للانتخابات الرّئاسيّة الأميركيّة عن الحزب الجمهوريّ، دونالد ترامب، أنّ المهاجرين من فرنسا وغيرها من الدّول التي تعرّضت لهجمات إرهابيّة سيخضعون لتدقيق "شديد" في حال انتخابه رئيسًا.

ترامب سيخضع الفرنسيين لتدقيق أمني بسبب الارهاب

قال المرشّح للانتخابات الرّئاسيّة الأميركيّة عن الحزب الجمهوريّ، دونالد ترامب، أنّ المهاجرين من فرنسا وغيرها من الدّول التي تعرّضت لهجمات إرهابيّة سيخضعون لتدقيق 'شديد' في حال انتخابه رئيسًا.

وسئل ترامب في مقابلة مع شبكة 'إن بي سي'، بثّتها الأحد، حول اقتراحه تعليق الهجرة من دول 'تتعرّض لخطر الإرهاب' إلى حين وضع آليّات للتدقيق، فأجاب 'سأخرج خلال الأسابيع القليلة المقبلة إلى عدد من الأماكن. هناك مشاكل في ألمانيا ومشاكل في فرنسا'.

وردًّا على سؤال عمّا إذا كان الاقتراح من شأنه أن يحدّ من الهجرة من فرنسا، أجاب 'لقد تعرّضوا للإرهاب. وهل تعرف لماذا؟ إنّه خطأهم. لأنّهم سمحوا للناس بدخول أراضيهم'.

وقد دعا ترامب مرارًا إلى وضع آليّات 'للتدقيق الشّديد' في مثل هذه الدّول، لحماية الولايات المتّحدة من خطر أيّ هجوم.

ونفى أن يكون تراجع عن دعوته السّابقة لفرض حظر مؤقّت على دخول المسلمين، قائلًا 'في الحقيقة لا أعتقد أنّه تراجع. وفي الواقع، يمكن القول إنّه امتداد لذلك'.

وتابع 'لقد شعر النّاس بالانزعاج عندما استخدمت كلمة مسلم. لا يمكنك استخدام كلمة مسلم. تذكّر هذا. لا مشكلة لديّ مع ذلك وأتحدّث الآن عن دول بدلًا من مسلم'.

اقرأ/ي أيضًا | المراحل العشر الأبرز في حياة دونالد ترامب

وأضاف ترامب، إنّ 'دستورنا عظيم. لكنّه لا يعطينا بالضّرورة الحقّ في الانتحار'.

التعليقات