ألمانيا: منفذ التفجير لاجئ حاول الانتحار مرتين

التفجير وقع في مدينة أنسباخ بجنوب ألمانيا، بالقرب من مطعم وحفل موسيقي* مسؤول ألماني: المشتبه بتنفيذ التفجير لاجئ سوري قدم إلى ألمانيا قبل عامين وقدم طلب لجوء، إلا أن الطلب تم رفضه قبل عام

ألمانيا: منفذ التفجير لاجئ حاول الانتحار مرتين

(رويترز)

قتل انفجار شخصا واحدا على الأقل وأصاب 12 آخرين في مدينة أنسباخ قرب مدينة نورنبرج الألمانية يوم الأحد فيما قالت السلطات إنها تعتقد أنه كان تفجيرا متعمدا.

وقال متحدث باسم الشرطة إن من المرجح أن الشخص الذي قُتل في التفجير كان يحمل شحنة ناسفة وقام بهذا العمل بمفرده. وكان هذا الشخص يحمل حقيبة ظهر.

وذكر وزير داخلية ولاية بافاريا الألمانية، يواخيم هيرمان، أن منفذ تفجير مدينة أنسباخ المشتبه به لاجئ سوري يبلغ من العمر 27 عاما.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، أن هذا اللاجئ قدم إلى ألمانيا قبل عامين وقدم طلب لجوء، إلا أن الطلب تم رفضه قبل عام.

وذكر الوزير أن الجاني كان يقطن في أحد مراكز الإيواء في أنسباخ.

وأضاف الوزير أن الجاني المشتبه به حاول مرتين من قبل الإقدام على الانتحار، مشيرا إلى أنه دخل مصحة نفسية.

وقال هيرمان إنه لم يتضح بعد ما إذا كان الجاني ارتكب جريمته بنية الانتحار أم أنه كان يريد قتل أشخاص آخرين، مضيفا أن هذا الأمر سيتضح خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى أن من بين المصابين ثلاثة أصيبوا بجروح بالغة. وكانت الشرطة قد ذكرت في وقت سابق أن إصابات ضحايا الهجوم طفيفة على الأرجح.

وأضاف أنه 'للأسف يتعلق الأمر باعتداء جديد'، مشيرا إلى أنه 'لا يستبعد' أن يكون اعتداء جهاديا.

وتابع هيرمان أن هذا للأسف هجوم آخر سيء سيسهم في تأجيج قلق المواطنين، مضيفا أنه من المهم لذلك الكشف الشامل عن ملابسات الواقعة لإعادة الثقة في دولة القانون.

ويأتي هذا الهجوم عقب اعتداء لاجئ في مدينة فورتسبورج الألمانية الأسبوع الماضي ببلطة وسكين على ركاب أحد القطارات، وقيام شاب آخر في ميونيخ بإطلاق نار عشوائي بالقرب من مركز أولمبيا للتسوق، ما أودى بحياة 9 أشخاص وإصابة آخرين مساء الجمعة الماضية.

ومن جانبه ذكر نائب رئيس شرطة نورنبرج رومان فرتينجر أن الجاني حاول الوصول إلى موقع المهرجان الموسيقي في أنسباخ، إلا أنه منع من الدخول بسبب عدم حمله لتذكرة دخول.

ودفع التفجير الذي وقع خارج مطعم في بلدة انسباخ السلطات إلى إجلاء أكثر من ألفي شخص من مهرجان موسيقي قريب حسبما قالت الشرطة.

وفي وقت سابق يوم الأحد اعتُقل لاجئ سوري عمره 21 عاما بعد قتله امرأة حاملا وإصابته اثنين آخرين في مدينة ريوتلنجن بجنوب غرب ألمانيا قرب شتوتجارت.

اقرأ/ي أيضًا | هجوم ميونيخ: الشرطة تضلل نفسها ومواقع التواصل متهمة

وانسباخ مقر قاعدة للجيش الأميركي واللواء الثاني عشر للطيران. وقال متحدث باسم القاعدة إنه لا يوجد لدى القاعدة معلومات بشأن التفجير.

التعليقات