فرنسا أطلقت سراح الإرهابي بعد ترحيله من تركيا

​ذكرت قناة تلفزيونية فرنسية، أن أحد الإرهابيين منفذي اعتداء الكنيسة في فرنسا، الذي أسفر عن مقتل رجل دين فرنسي، اليوم الثلاثاء، كان قد رحل من تركيا إلى فرنسا العام الماضي، لتطلق الأخيرة سراحه.

فرنسا أطلقت سراح الإرهابي بعد ترحيله من تركيا

ذكرت قناة تلفزيونية فرنسية، أن أحد الإرهابيين منفذي اعتداء الكنيسة في فرنسا، الذي أسفر عن مقتل رجل دين فرنسي، اليوم الثلاثاء، كان قد رُحِّل من تركيا إلى فرنسا العام الماضي، لتطلق الأخيرة سراحه.

ووفقًا لقناة 'بي إم إف' الفرنسية، رحّلت تركيا الإرهابي المدعو 'عادل ك.' (29 عامًا)، على خلفية محاولته التسلل عدة مرات إلى سورية، العام الماضي.

وأضافت المحطة أن الادعاء الفرنسي رفع دعوى بحق الإرهابي المذكور في 22 أيار/ مايو 2015، متهمًا إياه بـ'الانضمام لمنظمة إرهابية'، إلا أن القضاء الفرنسي أصر على إطلاق سراحه شريطة 'الالتزام بالرقابة القضائية' في 22 آذار/ مايو الماضي، رغم استئناف الادعاء.

إلى ذلك، اعتقلت الشرطة الفرنسية مساء اليوم، شخصًا يبلغ من العمر 17 عامًا، للاشتباه بوجود علاقة تربطه مع الإرهابيين.

وكان تنظيم 'داعش'، أعلن في وقت سابق اليوم، مسؤوليته عن عملية احتجاز الرهائن، التي جرت صباحًا داخل كنيسة بلدة 'سان إتيان لو روفراي'، شمالي فرنسا، وأسفرت عن مقتل كاهن، وإصابة شخصين آخرين بجروح، أحدهما في حالة حرجة، حسب حصيلة أولية للشرطة الفرنسية.

وذكرت وكالة 'أعماق' التابعة لـ 'داعش'، أن عنصرين من التنظيم نفّذا الهجوم 'تلبية لدعوات استهداف الدول الصليبية المشاركة في التحالف'، في إشارة إلى التحالف الدولي لمحاربة التنظيم.

وجرت، صباح اليوم، عملية احتجاز للرهائن بكنيسة بلدة 'سان إتيان دي روفراي' على مقربة من مدينة 'روان'، شمالي فرنسا، نفّذها مسلّحان بسكاكين، اقتحما الكنيسة من بابها الخلفي، في وقت كان يقام فيه قداس، قبل أن يحتجزا ما لا يقل عن 5 رهائن، بينهم راهبتان وكاهن في الـ84 من عمره لقي حتفه ذبحا، في حين تمكّنت راهبة أخرى كانت داخل الكنيسة وقت احتجاز الرهائن من الفرار، وإخطار قوات الأمن بما يجري، وفق الشرطة الفرنسية.

وحسب المصدر ذاته، سيطرت القوات الأمنية على الوضع بقتل الخاطفين.

اقرأ/ي أيضًا | 4 ضربات لداعش في أوروبا خلال أسبوعين

وقال الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، في كلمة ألقاها من أمام بلدية 'سان إتيان دو روفراي'، عقب وصوله إلى البلدة، وتحديدا بعد بضع ساعات من عملية احتجاز الرهائن، إن 'منفذي الاعتداء (خلال التفاوض معهما) أعلنا انتماءهما لتنظيم داعش'، واصفا الاعتداء بـ'الجريمة الإرهابية الدنيئة'.

التعليقات