اعتداءات جنسية على أطفال اللاجئين في مراكز اليونان

​أعادت صحيفة "ذي أوزيرفر" البريطانية النقاش حول مدى حماية اللاجئين إلى الواجهة، بعد أن كشفت عن تعرض أطفال اللاجئين في مراكز اللجوء اليونانية لاعتداءات متكررة.

اعتداءات جنسية على أطفال اللاجئين في مراكز اليونان

لاجئون في اليونان (رويترز)

أعادت صحيفة "ذي أوزيرفر" البريطانية النقاش حول مدى حماية اللاجئين إلى الواجهة، بعد أن كشفت عن تعرض أطفال اللاجئين في مراكز اللجوء اليونانية لاعتداءات متكررة.

وذكرت الصحيفة أن العديد من الأطفال باتوا يخافون الخروج من خيمهم ليلًا خشية التعرض لاعتداء جنسي، رغم إعلان منظمات العمل الخيري وحقوق الإنسان باليونان، إن الأطفال اللاجئين يتواجدون في مخيمات آمنة.

وليس الأطفال وحدهم من يتعرضون لاعتداءات جنسية، ففي مركز بمنطقة تيسالونيكي، أضحى الخوف يتملك النساء حين يقصدن المراحيض، خلال فترة الليل.

وذكرت صحيفة "ذي غارديان" البريطانية أن أطفال المخيم الذين تعرضوا لاعتداءات جنسية، يشكلون مجموعة تتوفر على الشروط اللازمة لطلب اللجوء في بريطانيا.

وقالت النائبة في البرلمان البريطاني عن حزب العمال، يوفيت كوبر، إن ما تم الكشف عنه يبعث الجميع على الخجل، داعية إلى التحرك بشكل عاجل لحماية أولئك الأطفال.

وتم تشييد مجموعة من مراكز اللجوء في منطقة إيدوميني اليونانية، على الحدود مع مقدونيا، بعدما أعلنت المفوضية الأوروبية عن تخصيص 91 مليون دولار لمساعدة اللاجئين في مجمل أراضي اليونان.

 

التعليقات