ترامب: "نيويورك تايمز" صحيفة فاسدة ومثيرة للاشمئزاز

انتقد المرشح الجمهوري إلى البيت الأبيض، دونالد ترامب، اليوم، الأحد، وسائل إعلام وصفها بأنها "فاسدة ومثيرة للاشمئزاز"، مستهدفا صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، بسبب تغطيتها حملته الانتخابية التي تسودها اضطرابات.

ترامب: "نيويورك تايمز" صحيفة فاسدة ومثيرة للاشمئزاز

انتقد المرشح الجمهوري إلى البيت الأبيض، دونالد ترامب، اليوم، الأحد، وسائل إعلام وصفها بأنها 'فاسدة ومثيرة للاشمئزاز'، مستهدفا صحيفة 'نيويورك تايمز' الأميركية، بسبب تغطيتها حملته الانتخابية التي تسودها اضطرابات.

وأثار مقال، نشر الأحد، في الصحيفة، يعرض شكوك فريق ترامب في إستراتيجيته وسلوكه، غضب الملياردير الأميركي.

وكتب ترامب في مجموعة تغريدات له على موقع 'تويتر' أن 'نيويورك تايمز الفاشلة تنقل عن مصادر مجهولة وتتحدث عن اجتماعات لم تعقد أبدا، تقريرها من نسج الخيال، وسائل الإعلام تحمي هيلاري كلينتون'، منافسته الديموقراطية في انتخابات الرئاسة الأميركية.

واتهم 'وسائل إعلام فاسدة ومثيرة للاشمئزاز' بأنها لا تتابع تطورات حملته بشكل 'نزيه'، معتبرا أنه لو كان الوضع على هذا النحو 'فسأهزم هيلاري بـ20%' أكثر من الأصوات في اقتراع 8 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وهي ليست المرة الأولى يهاجم رجل الأعمال فيها صحيفة نيويورك تايمز، التي يصفها بانتظام بأنها 'فاشلة'، في إشارة إلى الصعوبات المالية والإدارية التي تعانيها؛ كذلك اتهم وسائل إعلام أخرى بأنها تميل لصالح 'هيلاري الشيطان'.

ووفقا للصحافة الأميركية، قال ترامب خلال تجمع في ولاية كونيتيكت، ليل أمس، السبت، 'فلتذهب الصحيفة إلى الجحيم'.

ويعيش المرشح الجمهوري في خضم مرحلة من الشكوك، وهو لا يخفي ذلك، وقال الخميس الماضي إنه سيأخذ 'إجازة طويلة' إذا خسر في انتخابات 8 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وإضافة إلى تراجع رجل الأعمال في استطلاعات الرأي الوطنية، 48% لكلينتون مقابل 40% له بحسب استطلاع هافنغتون بوست، فإنه يواجه وضعا خطيرا في ولايات رئيسية سمحت للجمهوريين في أحيان كثيرة بتأكيد انتصارهم.

ورفض مدير حملة ترامب، بول مانافور، ما أسماه بـ'هجمات' الصحافة، وقال لسي إن إن 'على عكس تقريركم وخلافا لرواية نيويورك تايمز، فإن الحملة تتقدم وهي قوية جدا'، واتهم أيضا بشكل ضمني المحطة التلفزيونية التي رافقت على نطاق واسع صعود ترامب، بأن تغطيتها منحازة لصالح كلينتون.

اقرأ/ي أيضًا | ترامب يحاول تعزيز قوته بمهاجمة الإعلام

أما مستشار ترامب للشؤون الخارجية، السيناتور جيف سيشنز، فانتقد عبر محطة 'إيه بي سي'، ما اعتبره تغطية إعلامية 'سلبية' لسباق رئاسي 'لم ينته' بعد.

التعليقات