تركيا: مداهمة ثلاث محاكم بإسطنبول واعتقال 173

​داهمت الشرطة التركية، صباح اليوم الإثنين، ثلاث محاكم في مدينة إسطنبول في أعقاب صدور أوامر اعتقال 173 موظفًا في السلك القضائي التركي، بذريعة ضلوعهم في محاولة الانقلاب الشهر الماضي.

تركيا: مداهمة ثلاث محاكم بإسطنبول واعتقال 173

داهمت الشرطة التركية، صباح اليوم الإثنين، ثلاث محاكم في مدينة إسطنبول في أعقاب صدور أوامر اعتقال 173 موظفًا في السلك القضائي التركي، بذريعة ضلوعهم في محاولة الانقلاب الشهر الماضي.

وتأتي هذه المداهمات والاعتقالات ضمن حملة 'التطهير' التي أعلنها الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، مستغلًا الانقلاب الفاشل، وتم عزل أكثر من 80 ألف موظف في قطاعات الدولة المختلفة، بذريعة انتمائهم لمنظمة 'الكيان الموازي' التي يديرها فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة، والذي يتهمه إردوغان بتدبير والتخطيط الانقلاب.

وقالت وكالة دوغان إن الشرطة تفتش مكاتب العاملين في السلك القضائي الذين صدرت أوامر باعتقالهم في قصر العدالة بمنطقة تشاغليان في إسطنبول، ومحكمتين أخريين على الجانب الأوروبي من المدينة. وأضافت أن الشرطة اقتادت بعض المعتقلين بعيدا عن تشاغليان لاستجوابهم في مركز للشرطة.

وتقول السلطات التركية إنها ألقت القبض على أكثر من 35 ألف شخص بينهم 17 ألفا احتجزوا رسميا منذ محاولة الانقلاب التي راح ضحيتها أكثر من 240 شخصا.

اقرأ/ي أيضًا| تحول تركي "عميق" بعد الانقلاب الفاشل

وقال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم يوم السبت إن أكثر من 76 ألفا من الموظفين والقضاة وأفراد قوات الأمن أوقفوا عن العمل وأقيل قرابة خمسة آلاف آخرين.

التعليقات