FBI يحقق في علاقات أميركية بفساد رئيس أوكرانيا السابق

تحقيق في علاقات أميركية محتملة بفساد مزعوم تورط فيه رئيس أوكرانيا السابق، بما في ذلك عمل شركات يرأسها السياسيان بول مانافورت وتوني بوديستا

FBI يحقق في علاقات أميركية بفساد رئيس أوكرانيا السابق

التحقيقات لا تستثني مدير حملة ترامب الذي استقال مؤخرا

قالت محطة (سي.إن.إن) التلفزيونية نقلا عن مسؤولين أميركيين في مجال إنفاذ القانون إن مكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة العدل الأمريكية يحققان في علاقات أميركية محتملة بفساد مزعوم تورط فيه رئيس أوكرانيا السابق، بما في ذلك عمل شركات يرأسها السياسيان بول مانافورت وتوني بوديستا.

وأضافت المحطة أن التحقيق الواسع النطاق يبحث فيما إذا كان قد جرى استخدام شركات أمريكية والنظام المالي الأميركي في قضايا فساد تتعلق بالحزب الذي كان يرأسه الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش.

وقال شخص أجاب على رقم هاتف لمانافورت إن مانافورت غير موجود للتعليق. وأحال هذا الشخص الأسئلة إلى محام في واشنطن لم يرد بشكل فوري على اتصال هاتفي ورسالة عبر البريد الإلكتروني.

وفي رد على تقرير في صحيفة 'نيويورك تايمز'، يوم الإثنين، نفى مانافورت ارتكاب أي خطأ في بيان.

وذكرت 'نيويورك تايمز' أن مانافورت تلقى أموالا تزيد على 12 مليون دولار خلال خمس سنوات مفصلة في دفاتر سرية لحزب يانوكوفيتش.

لكن (سي.إن.إن) قالت إن مانافورت الذي استقال من منصبه كرئيس للحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأميركية ليس محور التحقيق.

وينظر التحقيق في عمل شركات أخرى مرتبطة بالحكومة الأوكرانية السابقة بما في ذلك مجموعة بوديستا وهي شركة علاقات عامة يرأسها توني بوديستا الذي يتولى شقيقه جون رئاسة الحملة الانتخابية للمرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون.

 

التعليقات