إسطنبول: اعتقال 5 حاولوا اقتحام قنصلية إسرائيل تضامنًا مع غزة

أوقفت الشرطة التركية، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، 5 أشخاص، بعد اقتحامهم مبنى يضم القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول، أثناء مشاركتهم في وقفة احتجاجية على الغارات التي شنتها مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي

إسطنبول: اعتقال 5 حاولوا اقتحام قنصلية إسرائيل تضامنًا مع غزة

(الأناضول)

أوقفت الشرطة التركية، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، 5 أشخاص، بعد اقتحامهم مبنى يضم القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول، أثناء مشاركتهم في وقفة احتجاجية على الغارات التي شنتها مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة مساء أمس.

وقالت مصادر أمنية تركية للأناضول، إن مجموعة من حوالي 10 أشخاص، نظموا، الليلة الماضية، وقفة احتجاجية على الغارات الإسرائيلية، أمام المبنى الذي يضم القنصلية الإسرائيلية في حي 'ليفينت' بإسطنبول.

وأضافت المصادر أن 5 من أفراد تلك المجموعة، تجاوزوا عناصر الأمن ودخلوا المبنى الذي يضم القنصلية، ما أدى إلى استدعاء الشرطة، التي أوقفت الأشخاص الخمسة، ونقلتهم إلى مركز الشرطة.

وعقب الواقعة شددت الجهات الأمنية من إجراءاتها في المبنى، والمنطقة المحيطة به، ووصلت فرق من شرطة مكافحة الشغب، وشرطة العمليات الخاصة إلى المنطقة.

(الأناضول)

وأصيب مواطنان بجراح في قصف شنه الطيران الإسرائيلي على مناطق عدة، شمالي قطاع غزة، حيث نقلا إلى المشفى الإندونيسي لتلقي العلاج، وذلك في تجدد للقصف الإسرائيلي، مساء الأحد، على مواقع شمالي قطاع غزة، إذ قصف طيران الاحتلال كلية الزراعة وأرضًا زراعية شرقي بيت حانون شمالي القطاع بسبعة صواريخ.

ونفذ طيران الاحتلال أكثر من 50 إغارة على المواقع المختلفة، شمالي القطاع، إضافة إلى قصف مدفعي. واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي موقعًا تابعًا للأمن الوطني بشارع المصريين في البلدة.

اقرأ/ي أيضًا | غزة: إصابتان بتجدد القصف الإسرائيلي لشمالي القطاع

وقصفت طائرات إسرائيلية أيضًا هدفًا غير معلوم في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وظهر الأحد، أصيب ثلاثة فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف بيت حانون، شمالي قطاع غزة.

التعليقات