إسرائيل وتركيا تتبادلان السفراء في الأيام القريبة

رغم الإدانة التركية لقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي الحربي لأهداف في قطاع غزة، إلا أنه من المتوقع أن يعلن الطرفان عن تبادل سفراء في البلدين

إسرائيل وتركيا تتبادلان السفراء في الأيام القريبة

رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم

رغم الإدانة التركية لقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي الحربي لأهداف في قطاع غزة، إلا أنه من المتوقع أن يعلن الطرفان عن تبادل سفراء في البلدين.

وقال وزير الخارجية التركية، مولود جاويش أوغلو، يوم أمس الثلاثاء، إنه من المتوقع أن تعلن إسرائيل وتركيا في الأيام القريبة عن تبادل سفراء بينهما.

وقالت صحيفة "معاريف"، الصادرة صباح اليوم، الأربعاء، إن وزارة الخارجية الإسرائيلية تنتظر عودة المدير العام للوزارة، دوري غولد، قبل نشر الرد الإسرائيلي على إعلان تركيا، وعن هوية السفير الجديد في أنقرة.

يذكر أن البرلمان التركي كان قد صادق، السبت الماضي، على اتفاق المصالحة الذي ينهي الخلاف الذي استمر نحو 6 سنوات في أعقاب هجوم البحرية الإسرائيلية الدموي على سفينة مرمرة.

وكانت الخارجية التركيا قد أصدرت يوم أمس الأول بيانا أدانت فيه الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، واعتبرته "توجها معاديا يمس بعملية السلام"، وأضافت أن "تطبيع العلاقات مع إسرائيل لا يعني السكوت على الهجوم على الفلسطينيين".

وردت الخارجية الإسرائيلية على ذلك بالقول إن تطبيع العلاقات مع تركيا لا يعني السكوت على الإدانة التركية. 

التعليقات