بنغلادش: مقتل مدبر الهجوم على مطعم في دكا

شرطة بنغلادش تعلن، اليوم السبت، أنها قتلت في العاصمة دكا ثلاثة إسلاميين أحدهم مدبر هجوم استهدف مطعما في تموز/يوليو الماضي، وأسفر عن سقوط 22 قتيلا

بنغلادش: مقتل مدبر الهجوم على مطعم في دكا

أعلنت شرطة بنغلادش، اليوم السبت، أنها قتلت في العاصمة دكا ثلاثة إسلاميين أحدهم مدبر هجوم استهدف مطعما في تموز/يوليو الماضي، وأسفر عن سقوط 22 قتيلا.

وقال المسؤول في الشرطة، سنوار حسني،  لوكالة فرانس برس إن تبادلا لإطلاق النار استمر لساعة بين رجال الشرطة والعناصر الثلاثة  الذين كانوا متحصنين في مخبأ في بلدة نارايانغانج التى تبعد 25 كيلومترا إلى الجنوب من دكا.

وأضاف حسين أن أحد القتلى هو تميم شودوري الذي يحمل جنسيتي كندا وبنغلادش. وقال إن "تميم شودوري مات. إنه مدبر هجوم غولشان وزعيم جمعية مجاهدي بنغلادش".

يذكر أن "جمعية مجاهدي بنغلادش" هي مجموعة إسلامية محلية محظورة متهمة بقتل عشرات الأجانب أو أفراد أقليات دينية.

وكان خمسة مسلحين، على الأقل، هاجموا في الأول من تموز/يوليو مطعم "هولي ارتيزان بيكري" في حي غولشان الراقي، وقتلوا عشرين رهينة قاموا باحتجازهم، معظمهم من الإيطاليين واليابانيين.

وقالت الشرطة إن شودوري وصل إلى بنغلادش قبل ثلاث سنوات قادما من كندا، ومنذ ذلك الحين كان يدير حملة لدفع شبان مسلمين نحو التطرف.

وكان قد تبنى تنظيم الدولة الإسلامية اعتداء الأول من تموز/يوليو في دكا، ونشر صورا للمذبحة التي نفذها. غيرأان سلطات بنغلادش تنفي وجود أي شبكات جهادية دولية في البلاد. كما نفت مسؤولية جمعية المجاهدين في بنغلادش عن الاعتداءات الأخيرة.

التعليقات