إيران تتهم أحد مفاوضي الاتفاق النووي بالجاسوسية

​قال متحدث قضائي، اليوم الأحد، إن إيران اعتقلت أحد أعضاء فريق التفاوض بشأن الاتفاق النووي التاريخي الذي أبرمته مع القوى العالمية للاشتباه في أنه جاسوس.

إيران تتهم أحد مفاوضي الاتفاق النووي بالجاسوسية

قال متحدث قضائي، اليوم الأحد، إن إيران اعتقلت أحد أعضاء فريق التفاوض بشأن الاتفاق النووي التاريخي الذي أبرمته مع القوى العالمية للاشتباه في أنه جاسوس.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن المتحدث باسم السلطة القضائية، غلام حسين محسني أجئي، قوله خلال مؤتمر صحافي أسبوعي، إن السلطات أفرجت عن المشتبه به بكفالة بعد أن أمضى بضعة أيام في السجن لكنه لا يزال قيد التحقيق. كما وصف المتحدث القضائي المفاوض الذي لم يكشف عن اسمه بأنه 'جاسوس اخترق صفوف الفريق النووي'.

وكان أجئي يرد على سؤال عن تأكيد نائب إيراني الأسبوع الماضي بأن عضوا في فريق التفاوض يحمل جنسية مزدوجة اُعتقل بتهمة التجسس.

وأعلن النائب العام في طهران في 16 آب/ أغسطس اعتقال شخص مزدوج الجنسية قال إنه على صلة بالمخابرات البريطانية، إلا أنه لم يذكر أن الشخص عضو في فريق التفاوض النووي، ولم يؤكد اجئي بوضوح أن الشخص المعتقل يحمل جنسية ثانية.

وقالت بريطانيا في 16 آب/ أغسطس إنها تحاول معرفة المزيد عن اعتقال شخص مزدوج الجنسية.

اقرأ/ي أيضًا | روحاني ينتقد علنا رضوخ أحد وزرائه لرجال الدين

وبموجب الاتفاق الذي أبرمه الرئيس حسن روحاني العام الماضي جرى تخفيف معظم العقوبات الدولية على إيران مقابل الحد من برنامجها النووي. لكن المحافظين في إيران يعارضون الاتفاق ويرونه استسلاما للولايات المتحدة، فيما يعتبره آخرون انتصارًا للدبلوماسية الإيرانية والنهج الإصلاحي الذي يتبعه روحاني.

التعليقات