إنقاذ 2700 مهاجر وانتشال 15 جثة

خفر السواحل الإيطالي يقول إن 15 جثة انتشلت، وأنقذ أكثر من 2700 من مهاجري القوارب قبالة ساحل ليبيا اليوم، الإثنين، في يوم آخر من أيام عمليات الرحيل الجماعي من شمال أفريقيا

إنقاذ 2700 مهاجر وانتشال 15 جثة

قال خفر السواحل الإيطالي إن 15 جثة انتشلت، وأنقذ أكثر من 2700 من مهاجري القوارب قبالة ساحل ليبيا اليوم، الإثنين، في يوم آخر من أيام عمليات الرحيل الجماعي من شمال أفريقيا.

ساعد في عمليات الإنقاذ خفر السواحل والبحرية الإيطاليان والسفن التي تقوم بدوريات ضمن مهمة للاتحاد الأوروبي لمكافحة التهريب وسفن تديرها جماعات إنسانية وزورق سحب تجاري.

وكانت البحرية الإيطالية قالت في وقت سابق اليوم إنه جرى العثور على ست جثث لأشخاص سقطوا من قارب مطاطي تنفذ إليه المياه. ولم يعط خفر السواحل المزيد من التفاصيل.

وأضاف خفر السواحل أن المهاجرين أنقذوا من 19 زورقا مطاطيا مكتظا بالمهاجرين على نحو ينطوي على خطورة وأربعة قوارب صغيرة. ويعمل مهربو البشر بحرية في ليبيا حيث يحصلون على أموال من مهاجرين مصممين على الوصول إلى أوروبا.

وفتح هدوء الأمواج الأسبوع الماضي والفوضى التي تعم ليبيا الطريق أمام المهربين لنقل 13 ألف مهاجر عبر البحر المتوسط في أربعة أسابيع فحسب.

وتتركز أسوأ أزمة للمهاجرين في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية حاليا في إيطاليا التي تقع على الحد الجنوبي للاتحاد الأوروبي حيث تقول وزارة الداخلية الإيطالية إن نحو 93 ألف شخص وصلوا إلى هناك بحلول نهاية آب/ أغسطس.

اقرأ/ي أيضًا| البحرية الإيطالية تنتشل 500 مهاجر و 6 جثث

وقال متحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين إن معدل القتلى في الطريق من شمال أفريقيا إلى إيطاليا ارتفع إلى قتيل من بين كل 42 مهاجرا يعبرون البحر بالمقارنة بقتيل لكل 52 مهاجرا العام الماضي.

 

التعليقات