روسيا تؤكد اعتراضها طائرات تجسس أميركية

مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية يقول إنه خلال عملية الاعتراض التي استمرت نحو 19 دقيقة، اقتربت المقاتلة الروسية على مسافة حوالى ثلاثة أمتار من الطائرة الأميركية

روسيا تؤكد اعتراضها طائرات تجسس أميركية

صورة أرشيفية (أ.ب.)

أعلنت موسكو أن مقاتلات روسية اعترضت طائرات تجسس عسكرية أميركية فوق البحر الأسود اليوم، الأربعاء، "بما يتفق تماما مع القواعد الدولية"، وذلك أثناء محاولتها مراقبة تدريبات للجيش الروسي.

وقالت وزارة الدفاع في بيان إنها أرسلت مقاتلات "سوخوي 27" باتجاه طائرات "بوسيدون بي-8" لأنها "حاولت مرتين الاقتراب من الحدود الروسية فوق البحر الأسود من دون تشغيل الراديو".

وأضافت أنه "في وقت باتت المقاتلات الروسية على مقربة من طائرات التجسس لتأكيد الأمر بالعين المجردة ولتحديد أرقام (اللوحات) الموجودة على أجنحتها، بدلت الطائرات الأميركية اتجاهها بشكل مفاجئ وغادرت".

وتابعت أن "الطيارين الروس تحركوا بما يتفق تماما مع القواعد الدولية للتحليق".

من جهتها، نددت الولايات المتحدة بما اعتبرته اعتراضا "خطيرا" قامت به مقاتلة روسية فوق البحر الأسود لطائرة دورية بحرية أميركية.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية لم يشأ كشف هويته إنه خلال عملية الاعتراض التي استمرت نحو 19 دقيقة، اقتربت المقاتلة الروسية على مسافة حوالى ثلاثة أمتار من الطائرة الأميركية "ما يعتبر خطيرا وغير مهني".

 

التعليقات