بذكراه الـ15: مركز التجارة العالمي يعود لأميركا بالمرتبة الأولى

احتفلت الحكومة الأميركية الاتحادية، أمس الجمعة، بعودتها إلى مركز التجارة العالمي بعد إعادة بنائه؛ وأعادت مكاتبها في مدينة نيويورك إلى مانهاتن بعد مرور 15 عامًا على هجمات 11 سبتمبر/ أيلول، التي حولت الموقع إلى ركام.

بذكراه الـ15: مركز التجارة العالمي يعود لأميركا بالمرتبة الأولى

التوأمين قبل هجمات 11 سبتمبر

احتفلت الحكومة الأميركية الاتحادية، أمس الجمعة، بعودتها إلى 1 مركز التجارة العالمي بعد إعادة بنائه؛ وأعادت مكاتبها في مدينة نيويورك إلى مانهاتن بعد مرور 15 عامًا على هجمات 11 سبتمبر/ أيلول، التي حولت الموقع إلى ركام.

وقال وزير الأمن الداخلي الأميركي، جيه جونسون، خلال الاحتفال في الطابق الثالث والستين: 'اليوم يعني يوم النهضة وعلامة على عزمنا على التقدم.'

ويعرف البرج 1 في مركز التجارة العالمي أيضًا باسم برج الحرية، ويتألف من 104 طوابق وهو أعلى ناطحة سحاب في النصف الغربي للكرة الأرضية، إذ يبلغ ارتفاعه 541 مترًا.

بدأ البناء في 2006 وافتتح المبنى في 2014 عندما انتقلت إليه شركة 'كوندي ناست' الإعلامية، وهي الشركة المستأجرة للمرفأ. وحتى الآن، جرى تأجير نحو 67 بالمئة من مساحة المبنى البالغة ثلاثة ملايين قدم مربع.

وقال المدير التنفيذي لهيئة موانئ نيويورك ونيوجيرزي، باتريك فوي، إن الحكومة الاتحادية كانت واحدة من المستأجرين الأوائل في برج التجارة العالمي القديم في سبعينات القرن الماضي. كانت إدارة الخدمات العامة قد استأجرت مساحة في المبنى 6 بمجمع مركز التجارة العالمي قبل تدميره في الهجمات.

وأصبحت الحكومة ثالث مستأجر في المبنى الجديد عندما وقعت إدارة الخدمات العامة عقدًا للإيجار نيابة عنها في 2012.

وفي 11 سبتمبر أيلول 2001، اختطفت أربع طائرات تجارية أميركية واصطدمت ببرجي مركز التجارة العالمي، فضلًا عن مبنى وزارة الدفاع (البنتاجون) قرب واشنطن العاصمة، وسقطت طائرة منهم في حقل في بنسلفانيا، مما أدى إلى مقتل نحو ثلاثة آلاف شخص.

وقال رئيس بلدية نيويورك، بيل دي بلاسيو، إن عودة الحكومة الاتحادية إلى مركز التجارة العالمي يبعث رسالة للعالم بأسره مفادها إننا لن نتخلى أبدًا عن قيمنا أو نشعر بالخوف.

إقرأ/ي أيضًا| قانون ضحايا 11 سبتمبر يحول للرئيس

التعليقات