بلجيكا: الإعلان عن أول حالة قتل رحيم لقاصر

قال رئيس اللجنة الوطنية المشرفة على عمليات القتل الرحيم في بلجيكا، اليوم السبت، إن إجراء القتل الرحيم نفذ مع قاصر، في أول تطبيق لقواعد جديدة أقرتها البلاد في 2014، والتي تسمح بموت يساعد على تنفيذه الأطباء للأطفال، من كل الأعمار دون حد أد

بلجيكا: الإعلان عن أول حالة قتل رحيم لقاصر

 قال رئيس اللجنة الوطنية المشرفة على عمليات القتل الرحيم في بلجيكا، اليوم السبت، إن إجراء القتل الرحيم نفذ مع قاصر، في أول تطبيق لقواعد جديدة أقرتها البلاد في 2014، والتي تسمح بموت يساعد على تنفيذه الأطباء للأطفال، من كل الأعمار دون حد أدنى للسن.

وقال رئيس اللجنة الاتحادية البلجيكية للرقابة والتقييم لعمليات القتل الرحيم، فيم ديشلمانس، في بيان أرسله عبر البريد الإلكتروني، إن طبيبًا محليًا أبلغ اللجنة بأول حالة الأسبوع الماضي.

وقال الطبيب إن القاصر كان مريضًا في حالة حرجة، دون تقديم معلومات أخرى.

وشرعت بلجيكا القتل الرحيم في 2002، وقبل عامين عدلت القواعد للسماح بموت بمساعدة الأطباء للقصر الذين يعانون من حالات مرضية لا يرجى الشفاء منها.

وبلجيكا هي الدولة الوحيدة في العالم التي تسمح بالقتل الرحيم للأطفال من كل الأعمار؛ وفي هولندا المجاورة يسمح بالإجراء للأطفال الذين يبلغون 12 عاما على الأقل.

وبين عامي 2003 و2013، ارتفع عدد المرضى الذين قتلوا قتلًا رحيمًا في بلجيكا بما يقرب من ثمانية أمثال، ليبلغ عددهم الإجمالي 8752 حالة.

إقرأ/ي أيضًا| ما هي أكثر الأورام فتكا بالأطفال؟

التعليقات