اعتقال مشتبه بعلاقته بتفجيرات نيويورك ونيوجيرسي

اعتقال الأفغاني الأميركي المطلوب لعلاقته بتفجيري نيويورك ونيوجيرسي، بعد اشتباك مسلح مع الشرطة

اعتقال مشتبه بعلاقته بتفجيرات نيويورك ونيوجيرسي

ذكرت شبكات التلفزيون الأميركية أنه تم القبض، اليوم الإثنين، على الأفغاني الأميركي المطلوب لعلاقته بتفجيري نيويورك ونيوجيرسي، بعد اشتباك مسلح مع الشرطة.

وقال تلفزيون 'ان بي سي' نقلا عن مسؤولي أجهزة تطبيق القانون إن الشرطة اعتقلت أحمد خان رحيمي في ليندين بولاية نيوجيرسي. ولم يتسن الاتصال بشرطة ليندين على الفور.

وعرضت شبكة "سي أن أن" الإخبارية صورا له وهو على نقالة ويحمل إلى عربة إسعاف بعد إصابته في الاشتباك.

وشوهد أحمد خان رحيمي بضمادة على ذراعه اليمنى، وكان يحرك رأسه وعيناه مفتوحتان وجسمه مغطى ببطانية أثناء نقله إلى عربة إسعاف في ليندين بولاية نيوجيرسي.

وكانت قد أعلنت الشرطة الأميركية، اليوم الإثنين، العثور على عدة عبوات ناسفة يدوية الصنع انفجرت واحدة منها خلال محاولة تفكيكها في نيوجيرسي بالقرب من نيويورك، بينما يواصل مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) تحقيقاته حول الاعتداءات التي شهدتها البلاد، نهايةَ الأسبوع.

ويثير اكتشاف العبوات الجديدة القلق، خصوصًا وأن مدينة إليزابيث التي عثر فيها على الطرد المشبوه قريبة جدًا من مطار نيو آرك، المطار الثاني في نيويورك، وأن الطرد عثر عليه في محطة تنطلق منها القطارات باتجاه هذا المطار.

ولا ترى السلطات في الوقت الحالي أي دليل على وجود تنسيق بين الاعتداءات أو محاولات الاعتداءات المختلفة، إلا أن وقوعها خلال 24 ساعة يعيد الجدل حول قضايا الأمن القومي إلى الواجهة في حملة الانتخابات الرئاسية، بين الديموقراطية، هيلاري كلينتون، والجمهوري، دونالد ترامب.

وكانت نيويورك التي تستضيف، اليوم الإثنين، الجمعية العامة السنوية للأمم المتحدة، الأكثر تأثرًا، فقد شهدت، مساء السبت، انفجار عبوة في حي تشلسي، ما أوقع 29 جريحًا.

وفي وقت مبكر، السبت، في نيوجيرسي، انفجرت عبوة يدوية الصنع دون أن توقع ضحايا في مدينة سيسايد بارك، بالقرب من ميدان سباق شارك فيه مئات العدائين، لكنه بدا متأخرًا.

التعليقات