القبض على مسلح احتجز 15 رهينة بمتجر ببروكسل

تعرضت محطة "ميلبيك" لقطار الأنفاق، ومطار "زافينتيم"، بالعاصمة البلجيكية بروكسل، في 22 آذار/ مارس الماضي، لهجمات تبناها "داعش"، أسفرت عن مقتل 32 شخصاً، وإصابة 270 آخرين.

القبض على مسلح احتجز 15 رهينة بمتجر ببروكسل

من المكان (أ ب)

تمكنت الشرطة البلجيكية من تحرير 15 رهينة تعرضوا للاحتجاز مساء اليوم الثلاثاء، من قِبل مسلح، داخل مركز للتسوق في حي فوريست بالعاصمة بروكسل.

وأوضحت الإذاعة العامة   نقلاً عن مصادر في شرطة بروكسل، أنّ المسلح أقدم على فعلته بغاية السطو على المركز، وأنّ الحادث ليس عملاً إرهابياً.

وأضافت الإذاعة في خبرها أنّ عناصر الشرطة حررت الرهائن وأوقفت المسلح دون ذكر معلومات عن هويته، وأنّ محاولة السطو واحتجاز الرهائن لم تسفر عن إصابات بين الموجودين في المركز أثناء وقوع الحادث.

وقالت وسائل إعلام بلجيكية، إن مسلحاً أحتجز لساعات 15 شخصاً كرهائن داخل مركز للتسوق في العاصمة بروكسل.

وذكرت وسائل الإعلام، أن الشرطة تطوق مركز التسوق، فيما حلقت طائرات مروحية تابعة لها فوق المكان، حيث تمكن أفراد الشرطة إلقاء القبض على رجل تسلح بكسين وقد دخل المجمع بدافع السطو والسرقة.

وأشارت بعض تلك الوسائل إلى أن الحادث يبدو 'محاولة سطو'، فيما لم يتسنّ التأكد من ذلك من مصدر مستقل.

اقرأ/ي أيضًا | بروكسل: انفجار قنبلة بمعهد علم الجريمة

وتعرضت محطة 'ميلبيك' لقطار الأنفاق، ومطار 'زافينتيم'، بالعاصمة البلجيكية بروكسل، في 22 آذار/ مارس الماضي، لهجمات تبناها 'داعش'، أسفرت عن مقتل 32 شخصاً، وإصابة 270 آخرين، فيما تعرض عنصرين اثنين من جهاز الشرطة البلجيكية إلى اعتداء بالسكاكين مطلع الشهر الحالي، ما دفع بالسلطات إلى إعلان حالة التأهب تحسباً لعمليات إرهابية قد تحدث في البلاد.

التعليقات