الصين: مقتل 14 وإصابة 147 بانفجار

للصين سجل سيء فيما يتعلق بالسلامة إذ أنحي باللائمة في العديد من الانفجارات السابقة على سوء تخزين المواد الكيماوية أو المتفجرات الصناعية التي يسهل حيازتها لاستخدامها في قطاع استخراج الفحم المزدهر في الصين

الصين: مقتل 14 وإصابة 147 بانفجار

عمليات إنقاذ إثر انفجار سابق، قبل شهر (أ.ب.)

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم، الثلاثاء، أن انفجارا قويا وقع في منزل سابق التجهيز في شمال غرب الصين وأودى بحياة 14 شخصا على الأقل وتسبب في إصابة 147 آخرين.

وقالت شينخوا إن الانفجار وقع عصر أمس، الاثنين، في بلدة شين مين بمقاطعة شنشي مما ألحق أضرارا بعشرات المباني منها المستشفى المحلي.

وذكرت الوكالة أن التحقيق المبدئي يشير إلى أن الانفجار نجم عن مواد ناسفة مخزنة بطريقة غير قانونية وأن السلطات احتجزت صاحب المبنى وتبحث عن مستأجره.

وهناك 11 مصابا في وحدة الرعاية المركزة.

وأظهرت صور بثتها وسائل الإعلام الرسمية رجال الإنقاذ وهم يبحثون وسط أنقاض المباني المنخفضة الارتفاع. غير أن البحث عن المواد المتعلقة بالحادث تعذر اليوم.

ولدى الصين سجل سيء فيما يتعلق بالسلامة إذ أنحي باللائمة في العديد من الانفجارات السابقة على سوء تخزين المواد الكيماوية أو المتفجرات الصناعية التي يسهل حيازتها لاستخدامها في قطاع استخراج الفحم المزدهر في الصين.

وأودت سلسلة انفجارات قوية وقعت العام الماضي في مخزن للمواد الكيماوية في مدينة تيانجين الشمالية بحياة 165 شخصا.

اقرأ/ي أيضًا | الصين تنير منازل بغزة بالطاقة الشمسية

وهناك أيضا حالات نفذ فيها أشخاص تفجيرات عمدا في إطار خلافات محلية مثل النزاعات على الأراضي.  

التعليقات