5 آلاف جندي أفغاني قتلوا باشتباكات مع التنظيمات المسلحة

أصيب حوالي 9 آلاف و600 آخرين بجراح متفاوتة الخطورة، منذ مطلع العام الحالي، لتتجاوز بذلك تقديرات الأعوام التي سبقت.

5 آلاف جندي أفغاني قتلوا باشتباكات مع التنظيمات المسلحة

قالت وكالة إعادة إعمار أفغانستان الأمريكية، اليوم الأحد، إن العام الجاري '2016'، هو الأكثر دموية بالنسبة للقوات الأفغانية.

وأوضحت الوكالة في تقريرها الربعي الصادر اليوم، أن عدد قتلى الجنود الأفغان في المعارك مع التنظيمات المسلحة في البلاد، وصل 5 آلاف و500 جندي منذ بداية العام.

وذكرت أنه 'أصيب حوالي 9 آلاف و600 آخرين بجراح متفاوتة الخطورة، منذ مطلع العام الحالي، لتتجاوز بذلك تقديرات الأعوام التي سبقت'.

وقال المفتش العام لوكالة: إن 'البيانات الجديدة كشفت أن 63% من مناطق البلاد تقع تحت سيطرة الحكومة الأفغانية، مسجلة بذلك انخفاض بنسبة 2% منذ   أيار/ مايو الماضي'، بحسب التقرير ذاته.

وتسيطر حركة طالبان على بقية الأراضي الأفغانية التي هي في معظمها مناطق ريفية، بحسب تقرير أصدرته ذات الوكالة الأمريكية في   تموز/ يوليو  الماضي.

وفي تقرير سابق، قدرت منظمة حلف شمال الأطلسي 'ناتو' أن 'نحو 5 آلاف و500 ' جندي وشرطي أفغان قتلوا على جبهة القتال مع التنظيمات المسلحة في البلاد، العام الماضي.

ولقي أكثر من ألفين و350 جندياً أمريكياً مصرعهم في أفغانستان، منذ الغزو الأمريكي لها في 2001، بحسب التقرير.

اقرأ/ي أيضًا | أفغانستان: مقتل 87 مسلحا في عمليات للجيش

وتحتفظ واشنطن بأكثر من 9 آلاف جندي في أفغانستان، في ظل عمليات مشتركة بين 'ناتو' والقوات الأفغانية، ضد التنظيمات المسلحة وأبرزها 'طالبان' و'القاعدة'.

التعليقات