أوباما ينتقد مدير "إف بي أي" بقضية رسائل كلينتون

أوباما: أعتقد أن هناك عرف بأنه عندما تكون هناك تحقيقات فإننا لا نتصرف طبقا لإساءات مبطنة، نحن لا نعمل على أساس معلومات غير مكتملة، ولا نعمل على أساس تسريبات

أوباما ينتقد مدير "إف بي أي" بقضية رسائل كلينتون

(رويترز)

وجه الرئيس الأميركي، باراك أوباما، انتقادا مبطنا لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) جيمس كومي، اليوم الاربعاء، قائلا إن التحقيقات يجب ألا تتم وفقا 'لإساءات مبطنة' او 'معلومات غير مكتملة'.

وأعلن كومي، يوم الجمعة الماضي، أن مكتبه اكتشف مجموعة جديدة من الرسائل الالكترونية التي يمكن أن تكون متعلقة بتحقيق سابق مع المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون.

وقال أوباما، في مقابلة مع موقع 'ناوذيس نيوز' الإخباري، 'لقد قمت بجهد كبير لكي أضمن ألا أبدو وكأنني اتدخل'، مضيفا أنه 'أعتقد أن هناك عرف بأنه عندما تكون هناك تحقيقات فإننا لا نتصرف طبقا لإساءات مبطنة، نحن لا نعمل على أساس معلومات غير مكتملة، ولا نعمل على أساس تسريبات'.

وتعرض كومي لانتقادات شديدة من الديمقراطيين بسبب إعادة فتحه التحقيق مع كلينتون قبل وقت قصير من انتخابات الرئاسة في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، دون أن يعلم ما إذا كان للرسائل الالكترونية علاقة بها.

واعتبر إعلان كومي خروجا على سياسة وزارة العدل بعدم التعليق على التحقيقات الجارية أو التصرف قبل فترة قصيرة من الانتخابات بشكل يمكن أن يؤثر على نتائجها، علما أن كومي أعلن، في بداية تموز/يوليو الماضي، أن مكتبه يوصي بعدم ملاحقة كلينتون بعد تحقيق مطول، وهو الأمر الذي كررته وزارة العدل.

وقال اوباما 'نحن نعمل على أساس قرارات حقيقية يتم اتخاذها. وعندما تم التحقيق في هذا الأمر بشكل دقيق المرة الماضية، خلص ’اف بي أي’ وخلصت وزارة العدل وخلصت تحقيقات الكونغرس المتعاقبة إلى أنها (كلينتون) ارتكبت بعض الأخطاء لكن ليس هناك ما يدعو إلى ملاحقتها قضائيا'.

ويدقق عناصر 'اف بي أي' في مئات آلاف الرسائل الالكترونية التي تم العثور عليها في جهاز كمبيوتر محمول أخذ من تحقيق منفصل مع أنتوني وينر، زوج هوما عابدين مساعدة كلينتون المقربة.

التعليقات