كلينتون تتقدم على ترامب بالسباق للبيت الأبيض

أظهر استطلاع للرأي أجرته جامعة "مونماوث" ونشر، اليوم الاثنين، تقدم المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية، هيلاري كلينتون، على منافسها الجمهوري، دونالد ترامب، بست نقاط مئوية بين الناخبين المحتملين.

كلينتون تتقدم على ترامب بالسباق للبيت الأبيض

أظهر استطلاع للرأي أجرته جامعة 'مونماوث' ونشر، اليوم الاثنين، تقدم المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية، هيلاري كلينتون، على منافسها الجمهوري، دونالد ترامب، بست نقاط مئوية بين الناخبين المحتملين.

وقالت الجامعة في بيان إن الاستطلاع الذي شمل 802 من الناخبين المسجلين وجد أن 50 بالمئة يؤيدون كلينتون، بينما يؤيد 44 في المئة ترامب بهامش خطأ زائد أو ناقص 3.6 نقطة مئوية. وقالت الجامعة إن آخر استطلاع نشرته في 17   تشرين الأول/ أكتوبر، أظهر تقدم كلينتون بمقدار 12 نقطة.

وأظهرت استطلاعات أخرى نشرت في وقت سابق، اليوم الاثنين، تقدم كلينتون بما يتراوح بين 3 و4 نقاط في المتوسط.

ويختتم دونالد ترامب وهيلاري كلينتون، مساء الاثنين، حملة انتخابية شهدت منافسة ضارية واحدثت انقساما في البلاد، مع تنظيم تسعة مهرجانات انتخابية، في ظل تقلص الفارق بينهما رغم التقدم الطفيف للمرشحة الديموقراطية على منافسها الجمهوري.

وتعقد كلينتون '69 عاما' التي تأمل أن تصبح، الثلاثاء، أول امرأة رئيسة للولايات المتحدة بعد 44 رئيسا، تجمعين انتخابيين، الاثنين، في بنسلفانيا وثالثا في ميشيغن، ورابعا وأخيرا في كارولاينا الشمالية قبيل منتصف الليل.

وعقد ترامب '70 عاما' ظهر الاثنين اجتماعا عاما في ساراسوتا بفلوريدا على أن يتوجه لاحقا، إلى كارولاينا الشمالية وبنسلفانيا ونيوهامشر وميشيغن لتجمع أخير عند منتصف الليل.

وأظهر آخر استطلاع للرأي أجراه معهد 'كوينيبياك'، أن الخصمين متعادلان في كارولاينا الشمالية وفلوريدا، حيث إن هذه الولاية الأخيرة يمكن أن تقرر وحدها نتيجة الانتخابات الرئاسية إذا خسرها ترامب.

اقرأ/ي أيضًا| على خط النهاية: ترامب يستغيث بـ"حزب الكنبة"

وفي بنسلفانيا، ينضم إلى كلينتون مساء الرئيس باراك أوباما وزوجته ميشيل، وزوجها بيل كلينتون وابنتهما تشيلسي. ومن المتوقع أيضا أن يظهر معها المغنيان بروس سبيرنغستين وجون بون جوفي.

التعليقات