أوباما وبوتين يناقشان قضايا سورية وأوكرانيا بأربع دقائق

قال مسؤول بالبيت الأبيض أوباما ونظيره الروسي تحدثا لمدة أربع دقائق عن سورية وأوكرانيا، وأضاف المسؤول "حث الرئيس الأميركي الرئيس بوتين على الحفاظ على تعهدات روسيا

أوباما وبوتين يناقشان قضايا سورية وأوكرانيا بأربع دقائق

أوباما وبوتين في ليما (أ.ب)

أعلن مسؤولون في البيت الأبيض والكريملين، اليوم الأحد، أن الرئيس الأميركي، باراك أوباما، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التقيا على هامش قمة منتدى التعاون لدول آسيا والمحيط الهادي (أبيك) في بيرو، لمدة قصيرة جدًا.

وقال مسؤول بالبيت الأبيض أوباما ونظيره الروسي تحدثا لمدة أربع دقائق عن سورية وأوكرانيا، وأضاف المسؤول 'حث الرئيس الأميركي الرئيس بوتين على الحفاظ على تعهدات روسيا بموجب اتفاقيات مينسك مؤكدا على التزام الولايات المتحدة وشركائها بسيادة أوكرانيا'.

وقال المسؤول إن أوباما شدد أيضا على ضرورة أن يستمر وزيرا خارجية البلدين في 'متابعة المبادرات مع المجتمع الدولي للحد من العنف وتخفيف معاناة الشعب السوري'.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، كما نقلت عنه وكالات الأنباء الروسية إن الرئيسان 'تبادلا التحية في مستهل اللقاء وأجريا مناقشة مقتضبة جدا'، من دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.

اقرأ/ي أيضًا | أوباما يدعو إلى منح ترامب فرصة

ويعقد قادة البلدان الـ21 في منطقة آسيا-المحيط الهادي قمة في ليما عاصمة البيرو، لبحث تحديات الاقتصاد العالمي، على أن يصدروا بيانا يكررون فيه تمسكهم بمواصلة الاندماج الاقتصادي وإزالة العوائق التجارية.

التعليقات