سرق قطعة جبن بسبب الجوع... وفرنسا حكمته ثلاثة أشهر

قضت المحكمة الجنائية في تولوز جنوبي غربي فرنسا بسجن مهاجر مغربي لمدة ثلاثة أشهر نافذة لإدانته بسرقة قطعة جبن من متجر بالمدينة، واستنكرت العديد من وسائل الإعلام الفرنسية صدور حكم مماثل ضدّ المهاجر.

سرق قطعة جبن بسبب الجوع... وفرنسا حكمته ثلاثة أشهر

قضت المحكمة الجنائية في تولوز جنوبي غربي فرنسا بسجن مهاجر مغربي لمدة ثلاثة أشهر نافذة لإدانته بسرقة قطعة جبن من متجر بالمدينة، واستنكرت العديد من وسائل الإعلام الفرنسية صدور حكم مماثل ضدّ المهاجر.

ونقلت المصادر نفسها، بينها صحيفة 'لا ديباش دو ميدي'، عن المهاجر البالغ من العمر 22 عاماً المقيم بالمدينة بطريقة غير قانونية قوله للقضاة أثناء محاكمته إنه اضطر لسرقة قطعة الجبن لأنه لم يأكل منذ ثلاثة أيام.

وبحسب الصحيفة، فإن الشاب المغربي سرق قطعة الجبن الأربعاء الماضي من متجر 'آلبي' في تولوز قبل رصده من قبل أمن المتجر الذي ألقى القبض عليه، في حين تمكن 'شريكه' من الفرار.

وأثناء محاكمته، قال المتهم للقضاة إنها المرة الأولى التي يسرق فيها، وإنه اضطر إلى ذلك لأنه لم يأكل شيئا منذ ثلاثة أيام.

وطالب المدّعي العام بسجن الشاب لمدة تتراوح بين 5 و8 أشهر نافذة، رغم أن سجلّ الأخير خال من السوابق العدلية، وفي نهاية الجلسة قضت المحكمة بسجن المتهم لمدة ثلاثة أشهر نافذة مع اعتقاله على الفور.

'قصّة وقسوة قضائية من أجل مجرد قطعة جبن' قالت الصحيفة الفرنسية إنها تذكر بأخرى مماثلة لشاب بلا مأوى في الـ18 من عمره نال في أيار/مايو الماضي حكما بالسجن لمدة شهرين نافذين في منطقة كاهور جنوبي غربي فرنسا أيضا.

اقرأ/ي أيضًا | فرنسا تعلن إحباط اعتداء إرهابي خطط له مطولا

أما التهمة الموجهة إلى هذا الشاب فكانت اقتحام منزل في بلدية 'فيجاك' وسرقة بعض المعجّنات والأرز ليأكلها.

التعليقات