ترامب يختار أحد معارضي "أوباما كير" وزيرا للصحة

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن برايس، عضو الكونجرس لست فترات برلمانية وجراح العظام المتدرب، هو معارض صريح لقانون إصلاح نظام الرعاية الصحية الذي أطلقه الرئيس المنتهية ولايته، باراك أوباما، والذي اشتهر باسم "أوباما كير".

ترامب يختار أحد معارضي

توم برايس (رويترز)

اختار الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، السياسي الجمهوري، توم برايس، لمهمة قيادة وزارة الصحة والخدمات الإنسانية، حسبما أفادت تقارير إعلامية أميركية نقلا عن مصدر مطلع.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن برايس، عضو الكونجرس لست فترات برلمانية وجراح العظام المتدرب، هو معارض صريح لقانون إصلاح نظام الرعاية الصحية الذي أطلقه الرئيس المنتهية ولايته، باراك أوباما، والذي اشتهر باسم "أوباما كير".

وأشارت صحيفة "واشنطن بوست"، إلى أنه قد يتم إعلان القرار رسميا، اليوم الثلاثاء.

وكوزير للصحة، سوف يضطلع برايس على الأرجح بمهمة إلغاء أجزاء من قانون الرعاية الصحية، وهو الأمر الذي وعد ترامب بأنه سوف يفعله في أول يوم له في المكتب البيضاوي.

وقطع ترامب وعدا عبر الموقع الإلكتروني لحملته الانتخابية، قال فيه: "في اليوم الأول من إدارة ترامب، سوف نطالب الكونجرس بأن يمرر على الفور إلغاء أوباما كير".

اقرأ/ي أيضًا| ترامب ما زال يبحث عن وزير للخارجية

ومع ذلك، قال ترامب عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية في مقابلة مع "وول ستريت جورنال"، إن هناك أجزاء من القانون الذي تم تمريره في عام 2010 تحظى بتأييده، مثل السماح للشباب بعد بلوغهم بالبقاء ضمن خطة التأمين الخاصة بالوالدين لوقت أطول ومنع شركات التأمين من رفض التغطية بناء على الشرط الطبي قبل سريان التأمين.

التعليقات