وزير الخزانة الأميركية شريك الملياردير صديق نتنياهو

ستيفن منوتشين شريك الملياردير الأسترالي جيمس باكير صديق عائلة نتنياهو والذي يشتبه بأنه قام بتمويل الرحلات الخاصة والفنادق الفخمة لعائلة نتنياهو

وزير الخزانة الأميركية شريك الملياردير صديق نتنياهو

اختار الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، يوم أمس الأربعاء، الخبير المالي المخضرم ستيفن منوتشين وزيرا للخزانة، وهو شريك الملياردير الأسترالي الصديق الشخصي لرئيس الحكومة الإسرائيلية.

وأكد منوتشين في مقابلة تلفزيونية مع شبكة "سي أن بي سي" تعيينه وزيرا للخزانة.

يشار إلى أن منوتشين (53 عاما) هو شريك سابق في شركة "غولدمان ساكس" وكان رئيسا لحملة ترامب.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن منوتشين هو شريك الملياردير الأسترالي جيمس باكير، صديق رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وتبين أنه في العام 2013 قام منوتشين بدمج شركته " Dune Entertainment " مع شركة " RatPac Entertainment " التي يملكها باكير.

يذكر أن صداقة نتنياهو وباكير كانت قد احتلت العناوين في وسائل الإعلام مؤخرا، في أعقاب تقرير القناة التلفزيونية العاشرة، والذي جاء فيه أن الملياردير مول عطلات ورحلات جوية خاصة ووفر فنادق فخمة لنتنياهو. وتجري الشرطة تحقيقات في هذه العلاقات.

كما تبين أن العلاقة بين منوتشين وباكير قد بادر إليها أرنون ميلتشين، وهو أيضا صديق شخصي لنتنياهو، حيث استخدم الأخير منزله في هرتسليا لإجراء لقاءات سرية في السنة الأخيرة، ضمنها لقاء مع رئيس الحكومة البريطانية السابق، والمبعوث السابق للرباعية الدولية طوني بلير، ورئيس المعارضة و"المعسكر الصهيوني"، يتسحاك هرتسوغ.

ويتضح أن اسم العائلة منوتشين مشتق من الاسم العبري مناحيم، وقد تم تغييره مع هجرة العائلة من روسيا البيضاء إلى الولايات المتحدة بعد أن حصلوا على المواطنة الأميركية.

التعليقات