فالس يعتزم إعلان ترشحه لانتخابات الرئاسة الفرنسية

يجيء إعلان فالس المرتقب بعد انتخابات تمهيدية حقق فيها رئيس الوزراء الأسبق فرانسوا فيون (62 عاما)، فوزا كاسحا ليصبح مرشح حزب الجمهوريين المنتمي لتيار يمين الوسط.

فالس يعتزم إعلان ترشحه لانتخابات الرئاسة الفرنسية

قالت وكالة الصحافة الفرنسية والتلفزيون الفرنسي إن رئيس الوزراء مانويل فالس، سيعلن في وقت لاحق، اليوم الإثنين، اعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة التي تجري العام القادم.

وأصدر مكتب فالس بيانا قال فيه إن رئيس الوزراء سيعلن ذلك في الساعة 1730 بتوقيت جرينتش لكنه لم يذكر المزيد من التفاصيل.

وأوضحت مصادر في محيط فالس لوكالة فرانس برس أنه سيعلن بالتأكيد في هذه المناسبة ترشحه للانتخابات الرئاسية، الأمر الذي لم يعد موضع شك منذ إعلان الرئيس فرنسوا هولاند، إنه لا ينوي الترشح لولاية ثانية.

وكعادتهما في يوم الإثنين، يلتقي هولاند وفالس على الغداء في القصر الرئاسي لمناقشة الرحيل المرجح لرئيس الوزراء الذي عين في هذا المنصب في نهاية آذار/مارس 2014.

ويجيء إعلان فالس المرتقب بعد انتخابات تمهيدية حقق فيها رئيس الوزراء الأسبق فرانسوا فيون (62 عاما)، فوزا كاسحا ليصبح مرشح حزب الجمهوريين المنتمي لتيار يمين الوسط.

وتجري انتخابات الرئاسة الفرنسية على جولتين في نيسان/ أبريل وأيار/ مايو.

ويجري الحزب الاشتراكي الحاكم الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشحه للرئاسة في أيار/ مايو، ويحتل المركز الثالث في استطلاعات الرأي بعد حزب الجمهوريين وحزب الجبهة الوطنية اليميني.

التعليقات